عدن … جامعة العلوم والتكنولوجيا تكرم الطلبة المشاركين في المسابقة العلمية لمدارس الثانوية العامة

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن – خاص :

كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا المركز الرئيس عدن، الفائزين في المسابقة العلمية المنهجية لطلبة مدارس الثانوية في العاصمة المؤقتة عدن، للفترة من 28 يناير 2024م حتى 6 فبراير 2024م في رحاب الجامعة.

حيث أقامت الجامعة المسابقة بمشاركة 32 مدرسة من مختلف مديريات محافظة عدن، ومثلت كل مديرية أربع مدارس ثانوية، مدرستين حكوميتين (بنين – بنات)، ومدرستين أهليتين (بنين – بنات) بناءً على ترشيح مكاتب التربية في المديريات للمدارس، وبإشراف مباشر من قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية في محافظة عدن.

و حصلت ثانوية البيحاني النموذجية للبنين المركز الأول، فيما جاءت ثانوية عدن النموذجية للبنات المركز الثاني،في المسابقة التي استمرت 10 أيام، وشاركت فيها 32 ثانوية حكومية وأهلية بمحافظة عدن.

وخلال حفل التكريم، هنأ وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم، محمد علي لملس، الطلبة الفائزين بالمسابقة.. مشيراً إلى أن تنظيم مثل هذه المسابقات العلمية تحفز الطلاب على المثابرة والتنافس في التحصيل العلمي وبناء قدراتهم على الابداع والتمييز وتهيئتهم للمشاركة بالأنشطة الداخلية والخارجية.

فيما اوضح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا عبدالغني حميد،أهتمام الجامعة بدعم هذه الانشطة التي تسهم في رعاية الطلاب وتنمية روح الإبداع والتنافس والإبتكار لديهم وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية في رفع كفاءة الاداء وتعزيز مخرجات العملية التعليمية.

وتخلل الحفل، فقرات غنائية، وتوزيع الشهادات التقديرية للموجهين واللجنة الفنية المنظمة للمسابقة وتوزيع الشهادات والجوائز القيمة، للفائزين بالمركز الأول والثاني.

وبحسب القائمين على هذه المسابقة التي تدشنها جامعة العلوم والتكنولوجيا، انطلاقًا من استشعارها لمسؤوليتها تجاه المجتمع عامة، فإن الهدف منها تحفيز الطلبة للتحصيل العلمي، والفهم العميق للمناهج الدراسية، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم في التحليل والتفكير النقدي.

www.ust.edu

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج