مجلس الحراك الثوري في سقطرى ينظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بغزة وتأييداً لطوفان الأقصى (صور)

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) قلنسية / سقطرى :

برعاية رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبدالولي الصبيحي نظم مجلس الحراك الثوري الجنوبي في مديرية قلنسية بمحافظة سقطرى اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة وتأييداً لطوفان الأقصى وتنديدا بالعدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.
الوقفة التضامنية التي شاركت فيها قيادات وأعضاء وأنصار الحراك الثوري وشخصيات اعتبارية واجتماعية وجمع غفير من المواطنين رفعت خلالها الإعلام الجنوبية والفلسطينية وعبرت عن تضامن ودعم الجنوبيين الاحرار مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتصديها للعدوان الأمريكي الصهيوني الغاشم الذي ارتكب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في انتهاك سافر لحقوق الفلسطينيين والقوانين الدولية الإنسانية.
ونددت الوقفة التضامنية بجرائم الإحتلال الصهيوني الأمريكي وما خلفه العدوان على غزة من استشهاد عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ وتدمير المساكن فوق ساكنيها وتدمير البنى التحتية المرتبطة بحياة الفلسطينيين اليومية وحرمانهم من الغذاء والدواء والماء في ظل تخاذل الموقف العربي والإسلامي المخزي عن إغاثة ودعم اهلنا الفلسطينيين في غزة.
وحيت الوقفة التضامنية المواقف البطولية الشجاعة لحركات المقاومة العربية المساندة والداعمة للمقاومة الفلسطينية البطلة في تصديها للعدوان الأمريكي الصهيوني الوحشي .. كما حيت المواقف المشرفة لدولة جنوب أفريقيا التي رفعت قضية لدى محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني لارتكابه جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين ورحبت بالحكم التاريخي الصادر عن المحكمة واعتبرته انتصارا تاريخيا للشعب الفلسطيني.
ونددت الوقفة التضامنية بالاحتلال السعودي الإماراتي للجنوب واعتبرته مساسا بالسيادة الوطنية وباستقلال وارض ومقدرات وثروات الجنوب وحملته المسؤولية الكاملة عن تدهور كافة الأوضاع في محافظات الجنوب .. كما طالبت بإطلاق سراح المعتقلين المخفيين قسراً في سجون الاحتلال السعودي الإماراتي والمغيبين بسجونه منذ سنوات والكشف عن مصيرهم الذي مايزال مجهولاً واعتبرت اعتقالهم واخفاءهم جريمة تنتهك حقوق الإنسان.

——-

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج