بمناسبة تكريم الشاعر الكهالي من قبل جمهوره ومحبيه (صور)

أعلن الشاعر الكهالي تبرعه بمبلغ الجائزة (٥٠٠ الف سعودي) كصدقة جارية في شق طريق ذي ناخب- المحجبة بيافع

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن قيصر ياسين ومنير مصطفي تصوير عصام محمد :

كرم أبناء يافع شاعر الكبير والمناضل الوطني الجسور / محمد سالم الكهالي صباح اليوم بالعاصمة عدن بعدد من الدروع وبمبلغ خمسمائة ألف ريال سعودي عرفانا وتقديرا لدوره في إثراء الموروث الشعبي اليافعي بعشرات القصائد المتميزة المطبوعة في ديوانين شعرين .

وفي الحفل القى الشاعر الكبير / محمد سالم الكهالي كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن سعادته الغامرة بهذا التكريم الذي اعتبره تكريم لكل ابناء يافع .
و أعلن الشاعر الكهالي خلال تكريمه عن تبرعه بالمبلغ الخمسمائة الف ريال سعودي لإصلاح طريق ذي ناخب – المحجبة والتي تربط أربع محافظات (لحج،ابين ،البيضاء والضالع ) هذا الموقف الإنساني كل والذي جسد حب وولاء ووفاء الشاعر ليافع الشموخ

وفي الحفل التكريم الذي بدأ بالقرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي .
والذي حضره عوض الصلاحي نائب محافظ لحج وعبداللاه اليزيدي وكيل محافظة لحج وخالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن وأحمد الداؤودي مديرعام مديرية المنصورة وجلال الربيع قائد الحزام الأمني عدن وعدد كبير من القيادات العسكرية والاجتماعية ورجال المال والاعمال ..

القى فيها بكلمة اللجنة التحضيرية الشيخ / خالد الوردي رحب بالجميع .معبرا عن شكره لكل من ساهم وتعاون لإنجاح فعالية التكريم والتي كانت عند المستوى الذي يليق بالشاعر الكبير / محمد سالم الكهالي .

كما ألقيت كلمة عن المجلس الانتقالي بيافع ألقاها/ سالم المرشدي استعرض فيها أهمية التكريم لواحد من أبرز شعراء يافع و العديد من المواقف الإنسانية والاجتماعية والنضالية لمسيرة الشاعر .

فيما عبر الأخ احمد الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة عن تهانيه للشاعر الكبير محمد سالم الكهالي بهذا التكريم الذي يعد اقل واجب ما قدمه من أعمال شعرية رائعة تجاه المبدعين، وهو قيمة إنسانية وحضارية كبيرة توحي بمدى عمق الاصالة والروابط الاجتماعية والوفاء الذي يحفظه الناس في تقديرهم للمبدعين والمتميزين والذي كان لاعمالهم أثرا إيجابيا ومعنويا واضحا لدى افراد المجتمع ..

كما تخلل فقرات الحفل رقصات ” البرع اليافعي ” على دقات الطبول لفرقة يافع الفنية التي أبرزت الموروث الفني ليافع وارتداء الزي اليافعي ” البندقية ،والجنبية” بالإضافة إلى فلم توثيقي عن حياة الشاعر منذ مطلع الاربعينيات ومراحل مسيرته الشعرية وانتقاله الى عدن وانخراطه في صفوف الجبهة القومية والعمل النضالي

كما ألقيت في فعاليات الاحتفال العديد من القصائد الشعرية لأبرز الشعراء الذين أصروا على الإسهام في المشاركة باحتفالية التكريم لواحد من عمالقة الشعر اليافعي ..

هذا وقد كرمت اللجنة التحضيرية كل من الشيخ / حسن الكهالي عن شركة بلحاف وعبدالرحمن الملجمي عن شركة عدن الصغرى وعدد من الجهات والشركات والمؤسسات والشخصيات الاجتماعية والاعلامية الذين ساهموا في انجاح فعالية التكريم وابرازها بالدور الذي يليق بالشاعر الكهالي بتكريمه .

وبعدها وبكل عزة نفس أعلن تبرعه بمبلغ الجائزة (٥٠٠ الف سعودي) كصدقة جارية في شق طريق حيوي هام ( طريق ذي ناخب- المحجبة ) ولتظل ذكراه المخلدة بعد موته باسم طريق الشاعر الكهالي .

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج