#13_يناير_1986_يوم_اسود_في_عدن

عدن الخبر
كتابات حرة

صحيفة ((عدن الخبر)) كتبت ذكرى المصفري الصبيحي :

#في_مثل_هذا_اليوم 13 من يناير 1986 شهدت عدن مدبحة جنوبية جنوبية راح فيها أكثر من 14 الف قتيل والأف الجرحى والمفقودين وكل هولاء القتلى كانوا من ابناء الجنوب من الضالع ويافع وردفان وابين وشبوة وعدن والصبيحة ولحج الخضيرة وحضرموت والمهرة …! والمصيبة ان كل هذه لقوافل من قتلى ابناء الجنوب قدموا قرابيين رخيصة لآجل عيون شخصية سياسية شمالية ( عبدالفتاح اسماعيل الجوفي ) ..!!!
***اصحاب المثلث هم من عينوا فتاح رئيس للجنوب من الفترة 1978 وهم من طردوه من عدن في العام 1980 بعد فترة حكم قضاها في هرم السلطة الجنوبية كآول رئيس من الشمال يحكم الجنوب .. !
***اصحاب المثلث هم ايضا من استدعى عبدالفتاح اسماعيل الجوفي من منفاه في الاتحاد السوفيتي لآجل الانقلاب على الرئيس علي ناصر محمد في 13 يناير 1986 فتغذى بهم قبل وليمة العشاء التي جهزوها له في نفس اليوم ..!
*** اصحاب المثلث هم من عينوا الرئيس علي سالم البيض في السلطة بعد مدبحة 13 يناير 1986 ،،، تم ضيقوا على الرجل ودفعوا به في 1990الى بيع الجنوب وبيع عدن تحت النفق ،،،في وحدة غير طبيعية وغير عادلة سلموا فيها عدن للمجهول بكل خيراتها وحاضرها ومستقبلها مقابل بسكويت ابو ولد وعصير المانجا المسرطن وسيارة ليلى علوي وبيت في شارع حدة ..!
***اصحاب المثلث هم من دفعوا البيض بعد الوحدة ان يعود لعدن ويعلن الانفصال منها ،،، بعدما ادخلوا البلاد وعدن في جحر الحمار واعتقدوا ان دخول الوحدة مجرد صعلكة ولعبة مثل الاعيبهم السابقة في عدن ..!
***اصحاب المثلث وهموا المغفليين بعودة الجنوب وضحوا بآلاف اخرى من ابناء الجنوب في حرب 1994 وهي حرب غير متكافئة وخسر الجنوب فيها خيرة شبابه ورجاله والجنوب ..!
***اصحاب المثلث هم من دعى في عام 2007 لمشروع التصالح والتسامح مع ابناء الجنوب… واعلنوا ان دم الجنوبي على الجنوبي حرام . وعندما جاءت لهم فرصة قيادة الجنوب من قبل التحالف هنا كشروا عن انيابهم وظهرت حقيقتهم القذرة واعلنوا قيام المجلس الانتقالي الجنوبي بدون مشاركة رجال الجنوب الأوفياء الشرفاء ونكلوا بعدها بعدن واهلها وحولوها قرية ومكب نفايات بأسم الجنوب العربي وقتلوا كثير من الاحرار الجنوبيين واغتالوا الرموز السياسية الجنوبية وعلماء الدين والناشطيين وغيبوا عدن ودورها الحضاري ونفوا كثير من قادة الجنوب وفتحوا السجون السرية واعدموا الشباب وافرغوا الجامعات والمدارس من طلابها وارسلوهم للجبهات ،،، وارسوا في عدن ثقافة الجهل والسرقة والصعلكة والتجهيل ونهبوا اراضي عدن والمستضعفين فيها ووسعوا المقابر وجوعوا الناس ونشروا الفساد في البر والبحر والجو وباعوا الجنوب بما حمل وقالوا نحن جنوبيين ولسنا يمنيين … ! وسلموا عدن للسفير السعودي والضابط الاماراتي والقيادة وقصر المعاشيق سلموه لآبناء تعز العليمي ومعين السارق وذهب كبيرهم عيدروس يشرب القهوة مع الشيخ حميد بن الاحمر ويعزيه في وفاة الشيخ صادق بن الاحمر وطلعوا الجعاربة يمنيين وليسوا جنوبيين …! وطلع الجنوب مجرد كذبة كبيرة ضحكوا بها على التافهيين والفاشليين والجهال في الجنوب و الذين صدقوهم واتبعوا ملتهم ولم يقروا التاريخ جيدا ويعرفوا حقيقة هولاء الجعاربة الطغاة الدجاليين ..
لا غفر الله للامام احمد بن حميد الذين والذي جعلهم خنجر في خاسرة عدن والجنوب حينما سلمهم للانجليز في 1934 .
هكذا يكون حال الوطن بائس وتعيس عندما يسلم الوطن ومصير الوطن للجاهل … !

الرحمة والمغفرة والجنة لكل القتلى الأبرياء في مجزرة 13 يناير 1986 ولكل ضحايا عدن والجنوب ..

ربنا انصر عدن على كل ظالم ..

ذكرى المصفري الصبيحي
رئيسة مجلس انقاذ عدن

قد يعجبك ايضا