14 ألف مواطن بمنطقة المتينة بالحديدة يستفيدون من المساعدات الإنسانية الإماراتية

عدن الخبر/متابعات

وزعت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” 2000 سلة غذائية إضافة إلى السلع الأساسية على أهالي منطقة المتينة التابعة لمديرية التحيتا في الساحل الغربي لليمن استفاد منها 14 ألف مواطن يمني وذلك ضمن حملة توزيع المساعدات الإنسانية و الغذائية العاجلة على أهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة للتخفيف من وطأة معاناتهم و مساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها جراء حصار ميليشيات الحوثي الموالية لإيران .

يأتي توزيع المساعدات الإنسانية و الغذائية ضمن جسر إغاثي بري و جوي و بحري موجه من دولة الإمارات إلى سكان محافظة الحديدة للتخفيف من معاناتهم و مساعدتهم على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمرون بها مما يسهم في استعادة دورة الحياة الطبيعية و توفير سبل المعيشة الحسنة للأشقاء في المناطق المحررة بالساحل الغربي بحسب ما نقلته وكالة “وام” الإماراتية.

و أكد سيف الظاهري ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي لليمن استمرار توزيع المساعدات الإنسانية و الغذائية على أهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة و المدن و القرى المجاورة لها و التي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة جراء الوضع المعيشي المتردي نتيجة الممارسات الإرهابية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

و قال الظاهري إن المساعدات الإماراتية للشعب اليمني لم تتوقف يوما فهناك يد تحرر و آخرى تقدم المساعدات الإغاثية الضرورية للتخفيف عن الأشقاء قسوة الظروف التي سببتها ميليشيات الحوثي إضافة إلى إعادة تأهيل المناطق التي يتم تحريرها و البنى التحتية خاصة المنشآت الرئيسية مثل المستشفيات والمدارس وغيرها لاستعادة دورة الحياة الطبيعية.

و توجه أهالي منطقة المتينة التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بالشكر و العرفان لدولة الإمارات على مبادراتها الإنسانية والتنموية التي تستهدف نجدة الشعب اليمني ودورها الرائد الذي لم يقتصر على الجانب العسكري وإنما شمل أيضا الجانب الإنساني الإغاثي.

و أكد الأهالي أن فرق الهلال الأحمر الإماراتي لم تدخر جهدا في سبيل تقديم العون و المساعدة لأبناء محافظة الحديدة الذين كانوا يعانون أوضاعا إنسانية صعبة للحصول على الغذاء و الدواء جراء حصار ميليشيات الحوثي لهم حتى تم تحريرهم و تدخل الهلال الأحمر و مدهم بجميع أنواع الدعم الذي أسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها و تخفيف معاناة الأهالي.

و تواكب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي لليمن بالمزيد من المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع التنموية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على استعادة نشاطهم وحيويتهم وإعادة الحياة بها إلى طبيعتها. و تولي دولة الإمارات اهتماما خاصا بالوضع الإنساني الصعب في اليمن فقد سيرت جسرا إغاثيا عاجلا من المساعدات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يشمل 35 ألف طن عبارة عن 10 بواخر إماراتية محملة بالمواد الغذائية المتنوعة إضافة إلى جسر جوي يشمل 7 رحلات تنقل 14 ألف طرد غذائي للشعب اليمني الشقيق إلى جانب تسيير 100 قافلة مساعدات من السوق اليمني المحلي ضمن الخطة الشاملة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإغاثة الحديدة و المناطق المحيطة بها والذي بدوره نجح في تنفيذ عمليات إغاثية مماثلة واسعة النطاق عندما قام بتحرير كل من عدن و المكلا و المخا مما أدى إلى تحسين الحياة المعيشية للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا