لقائدي السيارات.. 4 طرق لترشيد استهلاك البنزين

 

صحيفة عدن الخبر – وكالات

 

بعد انتشار أخبار ارتفاع أسعار المحروقات في الآونة الأخير، أصبح تزويد السيارات بالوقود هاجسا يطارد قائدي المركبات بسبب الزيادة المادية المترتبة على ذلك، لكن هناك بعض التدابير البسيطة من شأنها أن ترشيد استهلاك البنزين.

ويمكن توفير من 20 – 30% من استهلاك البنزين باتباع خطوات بسيطة، بحسب راينر تسيلتفانجر خبير السيارات الألماني، موضحًا أن هناك 4 نصائح من شأنها أن تقلل من استهلاك البنزين منها، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

– التخلص من الحمولة الزائدة

قال خبير السيارات الألماني راينر تسيلتفانجر، أن زيادة وزن السيارة من شأنها أن تزيد من استهلاك البنزين، لذلك ينبغي أن تخرج كل ما هو زائد عن احتياجك داخل السيارة.

– القيادة بسرعة متوسطة

القيادة بصورة متزنة من شأنها أن تساعد على ترشيد استهلاك البنزين، فلا يجب القيادة بسرعة كبيرة أو كبح الفرامل بصورة مفاجئة، لكن بسرعة متوسطة.

– ضبط ضغط الهواء في الإطارات

بالنسبة لراينر، فإن ضغط هواء الإطارات يمكن أن يساعد على تقليل استهلاك البنزين، لأن انخفاض الضغط يسبب زيادة مقاومة الدوران وبالتالي “حرق بنزين” أكثر، ويكون الضغط زيادة عن القيم المنصوص عليها في كتيبات الإرشاد بمقدار 0.1 أو 0.2 بار.

– تغيير الزيت

تغيير زيت السيارات بصورة دورية يساعد على صيانة السيارة، فضلًا عن أنه يقلل مستوى الاحتكاك داخل المحرك ويقلل من استهلاك البنزين

 

 

قد يعجبك ايضا