المستشار مدرم أبوسراج : الخيبة على أجزاء .. الجزء الاول

عدن الخبر
كتابات حرة

صحيفة ((عدن الخبر)) كتب المستشار مدرم أبوسراج رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي :

لماذا تأخر إعلان استقلال الجنوب وقد توفرت كل السبل والمؤشرات المانحة لتنفيذ الخطوة ، الأرض والثروة والقرار بيد الجنوبين ويمتلكون الجيش والمؤسسات الامنية والاستخباراتية كما تقول قيادات الصف الاول وتعرض ذلك من خلال البيانات والصور والزيارات لبعض المواقع العسكرية .

واذا بحثنا عن سبب التأخير سنجد بأنهم يفتقدون قوة الإرادة والقرار السياسي الحر الشجاع ، لم يعد هناك عائق حقيقي مقنع لقرار استعادة الدولة فكل الحجج التي تروج باطلة كما اننا سنرى من يتحجج بالبند السابع والمجتمع الدولي .
نتسأل متى كانت الإرادة الخارجية واصية على الشعوب المتطلعة لنيل حريتها ؟ لم يذكر التاريخ أنه تم اهداء شعب أو بلد في العالم استقلاله وحقوقه دون ان يفرض إرادته وينتزع حقوقه .
تاريخ استقلال الجنوب والدول العربية يؤكد ذلك ، ولدينا اليوم تجربة حالية نعيشها ونشاهدها في شمال اليمن ،كيف استطاعت صنعاء فرض إرادتها على المجتمع الدولي والإقليمي وفرضت على الدول ” امريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات ” التعامل معها والجلوس على طاولة الحوار .
أما قيادات الجنوب على عكس ذلك ، تحالفت معهم وسخرت لهم كل ما يلزم حتى أصبحت بالنسبة لهم كرت يستخدموه وقت الحاجة ، انبطاح سياسي وعسكري مهين للاسف .

اكتملت حلقات التحرير والاستقلال وشعبنا يعاني مرارات العيش وقهر الخدمات فالاجدر بنا أن يعيش شعبنا بكرامة ويتحمل ويلات ومعاناة استقلاله فالجميع سوف يتقبلها وهو راضي طالما وأنه حقق الهدف الذي ناضل وقدم التضحيات من أجله ، خيرا من أن يعاني من اجل ان يستمتع القادة وحاشيتهم بالنعيم و الامتيازات .

لعل البذخ الذي غارقة فيه سلطة الانتقالي يكون هو العائق الاول لإعلان استعادة الدولة !!
الفعل الحقيقي الذي نراه منهم طيلة السنوات ال 8 هو الاكتفاء بالشعارات وإضعاف القضية الجنوبية وافراغها من أهدافها وشعبيتها وتثبيت اليمننة والشراكة مع الحكومة اليمنية وإعادة نفخ الروح الوحدوية وانطلاقها من عدن في الوقت الذي نرى العمل الحقيقي للانفصال على الأرض في صنعاء رغم خطابهم الوحدوي الذي يقابله خطاب انفصالي في الجنوب وعلى الواقع تثبيت الوحدة اليمنية بكل السبل .
خطابان متناقضان هنا وهناك وأفعال متناقضه أيضا هنا وهناك .

يتبع في الجزء التاني
التكريس الحقيقي في صنعاء رغم شعار الوحدة العالي

✍️مدرم حرسي ابو سراج
رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي
13مايو 2024

قد يعجبك ايضا