33 مليار دولار الخسائر الأولية المباشرة للعدوان على غزة! الإعلام الحكومي: الاحتلال دمّر 15 مجالاً للعمل بالقطاع

عدن الخبر
عربية ودولية

صحيفة ((عدن الخبر)) وكالات :

كشف الإعلام الحكومي بقطاع غزة، الأربعاء 1 مايو/أيار 2024، أن حصيلة الخسائر الأولية المباشرة للعدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بلغت 33 مليار دولار، مشيراً إلى أن الاحتلال دمّر 15 مجالاً للعمل بالقطاع.

جاء ذلك في بيان لمكتب الإعلام الحكومي، بمناسبة يوم العمال العالمي، أشار فيه إلى ارتفاع نسبة البطالة لـ75%، ونسبة الفقر لأكثر من 90% في القطاع.

فيما فقد أكثر من 200 ألف شخص وظائفهم خلال أول ثلاثة أشهر من الحرب، بينهم قرابة 5000 صياد أسماك.

“حيث يفرض جيش الاحتلال حصاراً خانقاً ويمنع الصيادين من الصيد في البحر، ويطلق النار عليهم ويقتلهم بشكل مباشر، وقد تكررت جرائم قتل الصيادين خلال حرب الإبادة ممن كانوا يبحثون عن لقمة العيش”، بحسب البيان.

إلى ذلك أضاف الإعلام الحكومي أن ما نسبته 95 % من المنشآت الاقتصادية في قطاع غزة توقفت عن العمل تماماً، بسبب القصف والتدمير وحرب الإبادة، “وهذا يأتي امتداداً 18عاماً من الحصار الظالم المفروض على القطاع”.

◆ الاحتلال دمّر 15 مجالاً للعمل بالقطاع :
كما دمّر الاحتلال 15 قطاعاً من قطاعات العمل والحياة في غزة، وهذه القطاعات هي: “القطاع الإسكاني والمنزلي، القطاع الخدماتي والبلديات، القطاع التجاري، القطاع الصناعي، القطاع الحكومي، القطاع الزراعي، القطاع الصحي، القطاع التعليمي، القطاع الإعلامي، القطاع الترفيهي والفندقي، قطاع الاتصالات والإنترنت، قطاع النقل والمواصلات، قطاع الكهرباء”.

حيث أشار الإعلام الحكومي بغزة إلى أنه في هذه القطاعات فقد عشرات الآلاف وظائفهم وأعمالهم.

وحمّل الإعلام الحكومي، الاحتلالَ الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي “المسؤولية الكاملة عن الظروف القاسية وغير الإنسانية التي يعيشها عمال قطاع غزة في يومهم العالمي”.

كما دعا “كل دول العالم الحر وكل المنظمات العالمية والأممية إلى الوقوف عند مسؤولياتهم بوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

حيث طالبهم بـ”تقديم الدعم المباشر إلى شريحة العمال في قطاع غزة، لاسيما أولئك الذين فقدوا أعمالهم ووظائفهم بسبب الحرب على قطاع غزة”.

◆ الاحتلال يرتكب 4 مجازر جديدة بغزة :

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء 1 مايو/أيار 2024، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع إلى “34 ألفاً و568 شهيداً و77 ألفاً و765 مصاباً”.

جاء ذلك وفق التقرير الإحصائي اليومي للوزارة، الخاص بعدد القتلى والجرحى جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ208 على قطاع غزة.

شهداء قصف الاحتلال على غزة/الأناضول
وقالت الوزارة إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيداً و57 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية”.

كما أشارت إلى أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تتصاعد فيه التحذيرات الفلسطينية والدولية من ارتفاع وتصاعد كبير محتمل في عدد الضحايا، في حال نفذت إسرائيل تهديدها باجتياح عسكري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر _ عربي بوست

قد يعجبك ايضا