وزير النقل يستقبل رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود لبحث سبل التنسيق في الجانب الإغاثي والإنساني

عدن الخبر
اخبار وتقارير

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن/ إعلام الوزارة

استقبل معالي وزير النقل الدكتور عبد السلام صالح حُميد، اليوم، بمكتبه في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في اليمن السيد تيلا محمد والفريق المرافق له، وذلك لبحث سبل التنسيق والتعاون وتسهيل عمل المنظمة في الجانب الإغاثي والإنساني عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية للبلد في المحافظات المحررة.

وفي بداية اللقاء رحب معالي وزير النقل، برئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود، مشيداً بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمة منذ سنوات لبلادنا في مجال الرعاية الطبية وتوفير الاحتياجات من الأدوية وجهود العاملين فيها، لافتاً أن الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على البلد أثرت بشكل كبير على نشاط المؤسسات الحكومية والمنشآت الإقتصادية، ودمرت الطرقات والبنى التحتية والمنشآت والمشاريع الصحية، ما سبب في انخفاض القدرة الشرائية للمجتمع بسبب التضخم وانعدام فرص العمل، وعدم القدرة على الحصول على الخدمات الصحية والغذاء والوقود لدى الكثير من افراد المجتمع.

وأكد أنه أمام تلك الأوضاع تداعت كثير من المنظمات الإنسانية لمساعدة اليمن منها مركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والهلال الأحمر الإماراتي والصليب الأحمر والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والجمعيات الخيرية الكويتية والقطرية، والمنظمات الدولية، مثنياً على تلك المساعدات، إضافة إلى الجهود الإنسانية والإغاثية التي قدمتها منظمة أطباء بلا حدود والتي شكلت إضافة نوعية للجهود التي تقدمها المنظمات الأخرى وكان لها أثرها الإيجابي على حياة المجتمع اليمني.

وأكد وزير النقل، استعداد الوزارة والحكومة لتقديم كل أوجه التعاون المشترك و كافة التسهيلات وحل الصعوبات التي تواجه عملها ونشاطها الإنساني خاصة في المطارات والموانئ البرية والبحرية ومع أي جهات أخرى في الحكومة، مؤكداً أن الوضع الأمني اليوم في العاصمة عدن والمحافظات المحررة يشهد استقراراً وتحسناً، وكذا المطارات والموانئ والمنافذ البرية تعمل بصورة جيدة وبأمكان المنظمة إيصال المساعدات الطبية إلى كافة المحافظات دون اي مصاعب أو عراقيل، وأيضا مطار المخاء الذي أعلنت الوزارة مؤخراً عن جاهزيته لإستقبال الرحلات و بالنسبة لمأرب فالمطار حالياً يستقبل الرحلات الجوية الإنسانية عبر تصاريح من خلال الوزارة وهيئة الطيران بالتنسيق مع مكتبها في الرياض، وبالتنسيق مع خلية الإجلاء لتسهيل الحصول على كافة التصاريح.

بدوره قدم السيد تيلا رئيس بعثة اطباء بلاحدود، شكره وتقديره لمعالي وزير النقل لتعاونه المطلق مع منظمة أطباء بلا حدود، وتقديره لعملها الإغاثي والإنساني.. مستعرضاً تدخلات المنظمة في اليمن والمشاريع المنفذة والتي مازالت قيد التنفيذ في كافة المحافظات المحررة.. مثمناً التسهيلات التي تقدمها وزارة النقل لإنجاح عمل المنظمة في الجانب الإغاثي والإنساني.

حضر اللقاء، وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده علي، ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي، ومن المنظمة مسؤول مكتب عدن ماجد محمد ، ورضوان عقلان مستشار رئيس البعثة.

قد يعجبك ايضا