الدكتور حسين العاقل و شعب الجنوب وقضيته العادلة فعالية اقامها منتدى الإبداع الجنوبي

عدن الخبر
اخبار عدن

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن : نزار القيسي

برعاية اتحاد أدباء وكتاب الجنوب اقام منتدى الابداع الثقافي الجنوبي أمسية رمضانية ثقافية بعنوان ‘ شعب الجنوب وقضيته العادلة ‘ .

و في بداية الفعالية التي افتتحها الدكتور جنيد محمد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب مرحبا بجميع الحاضرين وعلى رأسهم المتحدث في الفعالية المحاضر في جامعة لحج الدكتور / حسين العاقل وتناول د جنيد الكتاب الذي انتهى منه الدكتور العاقل وان الكتاب الذي سيتم طباعته في القريب العاجل والموسوم ب ‘ قضية شعب الجنوب ‘ .

ثم تحدث الدكتور العاقل في موضوع الفعالية شعب الجنوب وحقه في إستعادة دولته المستقلة وأيضا وكشف عن جملة من الحقائق حول الثروات التي نهبت والاستنزاف الكبير التي تعرضت لها ثرواته وما طال مقدراته النفطية والغازية من عبث ذاكرا العديد من النماذج حول الحقول النفطية والشركات العاملة والتي تسحود على آبار النفط واهم رؤوس الفساد التي تسيطر على هذه الثروات وكيف تعاملوا مع شعب الجنوب وتهميشه وحرمانه من ثرواته المستحقة .

بعدها تم إتاحة المجال لطرح الآراء والمقترحات التي أغنت موضوع الفعالية بشكل كبير ورد الدكتور العاقل على الكثير من الأسئلة والاستفسارات .

حضر الفعالية الشاعر مازن توفيق رئيس المنتدى الشاعر علوي محمود د وحيد سليمان أ عبدالعزيز عباس محمد باسمبل نزار القيسي عبدالواحد السقلدي د مسعود عمشوش .

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج