الرئيس علي ناصر محمد يجري لقاء مع إذاعة صوت العرب

عدن الخبر
اخبار وتقارير

صحيفة ((عدن الخبر)) القاهرة :

أجرى الرئيس علي ناصر محمد مساء أمس الموافق 31 مارس 2024 لقاءاً مع اذاعة صوت العرب اجرته معه الاستاذة رنده فوده كبير مذيعين ومدير عام اذاعة صوت العرب في برنامجها الذي يذاع في شهر رمضان المبارك تحت اسم ” دعوة على السحور “.
تحدث الرئيس علي ناصر خلال اللقاء عن دور اذاعة صوت العرب أيام الثورة في الجنوب التي ساعدت على اذكاء الثورة ضد الاحتلال البريطاني، وكيف كان المواطنين يحرصون على الاستماع لصوت العرب التي كانت تبث خطابات الزعيم جمال عبد الناصر ومقال المفكر محمد حسنين هيكل ” بصراحة” الذي كان يبث كل جمعة بعد نشره في جريدة الأهرام، وتعليقات المذيع المشهور أحمد سعيد.
وذكر الرئيس علي ناصر أن المواطن في عدن لم يكن يشتري الراديو الا اذا سمع صوت المذيع أحمد سعيد من صوت العرب واذا لم يستطع البائع أن يلتقط له اذاعة صوت العرب فمعنى هذا أن المذياع الذي يبيعه عاطل فينصرف عن شرائه.
كما تحدث الرئيس عن العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين المصري واليمني معبراً عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والصداقة اللتان تجمعهما عبر التاريخ.
كما أشاد بدور مصر عبد الناصر في دعم الثورة اليمنية شمالاً وجنوباً وهو الذي أعلن عند زيارته لليمن من مدينة تعز أن على الاستعمار البريطاني أن يحمل عصاه ويرحل عن عدن وقد تحررت عدن من أكبر قاعدة بريطانية في الشرق الاوسط في 30 نوفمبر 1967 فكانت نهاية نفوذ الامبراطورية البريطانية وقواعدها العسكرية، وأشاد الرئيس أيضاً بصوت العرب في دعم حركات التحرر العربية والافريقية والاسيوية واميركا اللاتينية، فكان صوت العرب صوت الثوار والاحرار.
في الختام شكر الرئيس علي ناصر الاستاذة رنده فوده والعاملين في اذاعة صوت العرب على جهودهم المبذولة وتمنى لهم التوفيق والنجاح في نشاطهم الثقافي والاعلامي، كما تمنى أن تتحول هذه الاذاعة الى قناة فضائية.
وقد أهدى الرئيس للاستاذة رنده فودة كتابه ذاكرة وطن عدن والعالم الذي تحدث في أحد فصوله عن العلاقات التاريخية بين مصر واليمن.

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج