الرئيس علي ناصر محمد يحضر مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث حمود ناجي حفظ الله الضبياني (صور)

عدن الخبر
اخبار وتقارير

صحيفة ((عدن الخبر)) القاهرة :

حضر الرئيس علي ناصر محمد صباح اليوم مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث حمود ناجي حفظ الله الضبياني بعنوان تأثير عناصر التراث في بناء العمل الفني التشكيلي الشعبي في اليمن وذلك في قاعة ثروت عكاشة في أكاديمية الفنون بالجيزة.
ناقش الرسالة اللجنة المكونة من أ.د نيفين خليل رئيس قسم فنون التشكيل الشعبي وأ.د أمل مصطفى أستاذ النقد بكلية التربية الفنية و أ.د محمد حسن شاكر رئيس قسم فنون الاداء الشعبي و أ.د أحمد محمد عبد الكريم أستاذ أسس التصميم بكلية التربية الفنية جامعة حلوان.
في البداية رحبت د. غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون والسادة لجنة مناقشة رسالة الدكتوراة بحضور الرئيس علي ناصر الذي أشاد في نهاية المناقشة والتحكيم بأكاديمية الفنون والقائمين عليها من أساتذة واداريين وبالجهود القيمة التي يبذلونها في التعليم وفي كل النشاطات الأخرى وتخريج عدد من الكفاءات الفنية حملة شهادات ماجستير ودكتوراة ، كما أكد على أن شعوبنا محتاجة لمثل هذه التخصصات والكفاءات.
بعد أن جرت مناقشة دقيقة لرسالة الدكتوراة من قبل أعضاء اللجنة، الذين أشادوا بما جاء فيها من معلومات عن اليمن وتراثه الفني والحضاري العريق. قررت اللجنة في نهاية التحكيم منح الباحث حمود الضبياني درجة الدكتوراة بمرتبة شرف.
في الختام هنأ الرئيس علي ناصر الدكتور حمود الضبياني على نيله الدكتوراة وتمنى له دوام التوفيق والنجاح في حياته الخاصة والعامة.
وكان الدكتور حمود الضبياني قد أهدى للرئيس علي ناصر لوحة كان قد رسمها تعبر عن الفن والتراث والعمارة في صنعاء.

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج