مؤسسة آفاق تحتفل بالملتقى السادس للشخصيات والمنظمات بالعاصمة عدن

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر
تصوير ابراهيم عبدالرحمن

أحتفلت مساء اليوم بمنتجع كراون بالعاصمة عدن
مؤسسة افاق شبابية بالملتقى السادس للشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بحضور ممثلي السلطة المحلية والقيادات الامنية.
بحضور اللواء صالح عبدالحبيب رئيس مصلحة السجون واللواء مطهر الشعيبي مدير امن العاصمة عدن،والدكتور محمود الجرادي مدير عام مديرية صيرة، والدكتور حمود محمد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية.

والقى رئيس مؤسسة آفاق شبابية اياد مهدي كلمة رحب فيها بالجميع مستعرضا ابرز انجازات المؤسسة منذ تاسيسها قبل عشرة اعوام وفي المقدمة تنظيم الملتقى الاول في عام ٢٠١٨م وانتظام انعقاده بشكل سنوي حتى انعقاد الملتقى السادس للشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني..مشيرا الى مشاركة نحو ١٥٠_الى ٢٠٠ من ممثلي المنظمات المجتمعية والشخصيات الاجتماعية والامنية والثقافية والاعلامية ورجال المال والاعمال في فعالية الملتقى.
واكد انه وخلال العشر السنوات من عمر المؤسسة اتضح ان العمل الجماعي والتشاركي هو الانجح والاضمن لنجاح اهداف منظمات ومؤسسات المجتمع المدني وتمكينها من تقديم خدماتها لافراد المجتمع..
وعبر عن شكره لكل من ساهم في دعم وانجاح الملتقى السادس لمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس وكل اعضاء فريق التنظيم ومن كانت لهم بصمات اسهامات لانجاح فعالية الملتقى السادس.

كما القى وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي عبدالرؤوف السقاف كلمة نقل في مستهلها تحيات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس للمشاركين في الملتقى وتهانيه بحلول خواتم شهر رمضان المبارك .. مشيدا بدور مؤسسة آفاق شبابية وانشطتها المختلفة والتي تجسدت اليوم في الاحتفاء بالذكرى العاشرة لاعلان تاسيسها.وما يمثله هذا الملتقى الشبابي والمجتمعي والقيادات الامنية والمجتمعية من رسالة قوية مفادها اهمية ترسيخ العلاقات بين مختلف فئات المجتمع بغية تحقيق الهدف الاسمى وهو تحقيق المصلحة العامة لمدينة عدن.

واكد اهمية ان تضطلع منظمات المجتمع المدني والمنظمات المانحة في العمل معا وبالتعاون مع السلطات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة مع الاخذ بعين الاعتبار للحالات المعيشية والاوضاع الاقتصادية التي تعيشها معظم الاسر في العاصمة عدن.

ومن جانبه اكد الدكتور حمود محمد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية اهمية الملتقى السادس الذي نظمته مؤسسة آفاق شبابية في تعزيز التعاون والتلاحم بين مختلف المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني.. مشيرا إلى ان رسالة مكتب الشؤون الاجتماعية تتمثل في دعوة المنظمات المحلية والداعمة،للانتقال من تقديم المساعدات الانية كالسلل الغذائية الى مشاريع التنمية ذات الاستدامة والتي تعزز الدخل اليومي للفرد وفي تعزيز الدخل القومي للبلاد.مهنئا الجميع بحلول شهر رمصان المبارك.

من جهته أشار اشرف محمد نائب رئيس الغرفة التجارية اهمية الشراكة الحقيقية بين كافة فطاعات المجتمع بما في ذلك اشراك القطاع الخاص ورجال المال والاعمال مع كافة الجهود لتحقيق التنمية الشاملة مؤكدا ارتباط التنمية الحقيقية بثلاثة قطاعات هامة هي القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

والقت الدكتورة رانيا خالد كلمة الشخصيات الاجتماعية
فيما القى مروان الشاعري رئيس منتدى السياسي للحقوق كلمة منظمات المجتمع المدني، اكد فيها اهمية الملتقى الذي نظمته مؤسسة آفاق شبابية في تجسيد وتعزيز الشراكة بين منظمات المجتمع المدني وفي تحقيق الشراكة المجتمعية لما فيه المصلحة العامة في تحقيق التنمية المستدامة لمدينة عدن .
وقد تخلل برنامج الملتقى العديد من الفقرات الغنائية والتقارير الوثائقية.

وقد اقيم على شرف المشاركين في الملتقى السادس للشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني مأدبة افطار وعشاء جماعي

وحضر عدد من المسؤلين والقيادات الامنية و المجتمعية والشبابية والنسائية والصحفيين مراسلو القنوات المحلية والأجنبية وآخرون.

وتخلل الحفل عرض ريبورتاج عن نشاط مؤسسة افاق شبابية خلال العشرة الاعوام الماضية منذ تأسيسها.

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج