كوت ديفوار تهزم نيجيريا وتتوّج بلقب كأس أمم إفريقيا (فيديو)

عدن الخبر
الرياضة

توّج منتخب كوت ديفوار المستضيف بلقب كأس أمم إفريقيا إثر تغلبه في المباراة النهائية على نظيره منتخب نيجيريا (2-1) الأحد على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان ليحقق منتخب الأفيال لقبه الثالث في المسابقة بعد لقبي 1992 و2015.
افتتح قائد نيجيريا وليام تروست-إيكونغ باب التسجيل في الدقيقة 38 من رأسية، ورد منتخب كوت ديفوار في الشوط الثاني إثر ركلة ركنية استغلها فرانك كيسييه برأسه وأسكنها الشباك في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 81، توغل سيمون أدينغرا على الناحية اليسرى وعكس الكرة أمام المرمى، قابلها سيباستيان هالر بلمسة واحدة جميلة من قدمه نحو الشباك مسجلاً الهدف الثاني للأفيال.

وحاول المنتخب النيجيري جاهداً العودة بالنتيجة وحصل على أكثر من ركلة ركنية في الدقائق الأخيرة لم تُستغلّ كما ينبغي.

وسيّر لاعبو كوت ديفوار الدقائق الأخيرة من اللقاء بطريقة مثالية وسيطروا على المحاولات الهجومية لنيجيريا، لتنطلق الاحتفالات في ملعب الحسن واتارا بعد انطلاق صفارة النهاية.

وكان منتخب كوت ديفوار قريبا من توديع البطولة من دور المجموعات بعد خسارته 4-صفر من غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة، واضطر للانتظار حتى اليوم الأخير من دور المجموعات ليصعد إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، ويكمل طريقه حتى نيل اللقب.

يذكر أن كوت ديفوار أصبحت أول دولة مضيفة تحرز لقب كأس أمم إفريقيا منذ مصر في عام 2006، كما باتت تاسع دولة مضيفة تحرز لقب كأس أمم إفريقيا.

في المقابل خسرت نيجيريا 5 من آخر 7 مباريات نهائية خاضتها في كأس أمم إفريقيا منذ عام 1984.

وكان المنتخبان التقيا ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الأولى، وفازت نيجيريا بهدف دون مقابل..

المصدر – بي ان سبورت.

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج