ندوة “شبام في عصر ازدهارها التجاري”: تأملات في أهميتها للشباب والنشاط التجاري المعاصر

عدن الخبر
اقتصاد

صحيفة ((عدن الخبر)) كتبة الاعلامي: عبدالله محمد باصهي

مع اقتراب موعد ندوة “شبام في عصر ازدهارها التجاري”، والفعاليات التراثية التي ستصاحب انعقادها، التي ستعقد في الــ ٢٥ من فبراير الجاري، تتجه الأنظار نحو مدينة شبام القديمة، محملة في ورقاتها بالتاريخ التجاري والحكايات التي تحمل في طياتها دروسا مهمة لجيل الشباب في الوقت الحاضر المعاصر.

تعتبر هذه الندوة فرصة فريدة لاستكشاف تاريخ مدينة شبام والتعرف على دورها البارز في التجارة خلال فترات الازدهار التاريخي، إنها ليست مجرد مناسبة علمية، بل هي رحلة تاريخية تأخذنا إلى عالم الماضي لنستلهم الحكمة والتجارب التي يمكن أن تلقي الضوء على التحديات والفرص التي تواجهنا اليوم.

تأتي أهمية هذه الندوة للشباب في الوقت الحاضر من خلال توفيرها منصة للاستفادة من الخبرات والمعرفة التي سيقدمها المتحدثون والمشاركون، مما يساهم في توسيع آفاقهم وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة في بناء مستقبل أفضل.

منسقو الندوة، بقيادة الأستاذ طارق طالب فلهوم، مدير عام مديرية شبام، واللجان المشكلة يعملون بجدية على تجهيز كل التفاصيل لضمان نجاح هذه الفعالية الهامة، بالإضافة إلى ذلك، يسعى فريق المنظمين و المنفذين، بتنسيق مع مركز حضرموت للدراسات والتوثيق والنشر، إلى تقديم تجربة فريدة و مثرية لجميع المشاركين.

باختصار، فإن الندوة ليست مجرد مناسبة علمية، بل هي فرصة لاكتشاف تاريخ شبام وتأثيرها على النشاط التجاري في الوقت الحاضر، وتوفير فرصة للتعلم والتواصل والتأمل في الدروس التاريخية التي يمكن أن تلهم الجميع لبناء مستقبل مزدهر ومستدام.

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج