انعقاد ورشة عمل حول دورة البرامج الانسانية لليمن للعام 2024

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) انتصار عبدالجليل :

عقدت يوم امس الخميس 25يناير في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل حول دورة البرامج الانسانيه للعام 2024 والذي نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبدعم منظمة الشؤون الانسانية الاوتشا.

وفي افتتاحية الورشة القى الدكتور واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي كلمة توجيهية خاصة بالتوجهات في دعم المنظمات الانسانيه لمشاريع المتوقع تنفيذها هذا العام

وتم مناقشة أولويات الاستجابة بين القطاعات الانسانية و وزارة التخطيط و التعاون الدولي والوزارات المعنية .

ثم قام المشاركون بكافة القطاعات و بشكل مستقل على اعداد تصوراتها واحتياجاتها وكذا التوصيات والمقترحات
حيث تم تقديم ذلك باستعراض أمام المشاركين في الورشة .
وكان قطاع الألغام قد احتل الاهتمام من قبل كافة المنظمات والدعوة الى تدخل انشطة الاعمال المتعلقة بالألغام في كل مشاريع المنظمات الانسانية لما لذلك من اهميه في الجانب الإنساني .

من جانبها اشارت ممثلة منظمة الاوتشا الى الاهتمام بقطاع الألغام حيث سينشط خلال العام الجاري وما واجه هذا القطاع من صعوبات في العام الماضي ،كما طلبت القيام بالإصلاحات التنظيمية والهيكليه والتحديثات ورفع القدرات وزيادة الانتشار نتيجة لحجم المشكلة وضرورة الإسراع لمواجهتها ووزياد في تنشيط الأعمال الطارئة .
كما اشادت بعمل مكتب التنسيق لما يقدمه من أعمال في تسهيل عمل المنظمات ومساعدتها في كثير من المسائل العالقة،سواء الميدانية أو اللوجستية
حضر اعمال الورشة من جانب برنامج التعامل مع الالغام الاخ/ عبد القوي محمد نائب مدير مكتب تنسيق الاعمال المتعلقة بالالغام والاخ/ محمد شليل مدير العمليات في مكتب التنسيق والاخ اسامه الصغير المترجم الخاص.
كما شارك رؤساء المنظمات الدولية الشريكة في مجال التعامل مع الألغام .

قد يعجبك ايضا