وكيل أول محافظة لحج يفتتح معهد متخصص في التدريب والتأهيل المهني بمنطقة اللحوم (صور)

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن/صقر العقربي :

أفتتح اللواء صالح البكري وكيل أول محافظة لحج صباح اليوم بمنطقة اللحوم بلحج معهد التفوق للتعليم والتدريب المهني وذلك بحضور جمال عيسى سيف رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي في المدينة الخضراء و منطقة اللحوم.

وفي الإفتتاح القى اللواء / صالح البكري وكيل أول محافظة لحج كلمة أشاد فيها بالمعهد وما يقدمة من دورات لتأهيل المواطنين في منطقة اللحوم محافظة لحج ..مؤكداً على ضرورة خلق فرص عمل للأسر متوسطة الدخل لتحسين معيشتهم في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.

وتمنى أن يستمر هذا المعهد في تقديم خدماته التعليمية والمهنية والحرفية والفنية لكافة الأسر المحتاجة وأن يحقق نجاحات من شأنها أن تحقق الفائدة وتفتح المجال للقائمين على هذا المعهد بإنشاء فروع أخرى في باقي المناطق التي هي بحاجة إلى مثل هذه المشاريع التأهيلية والتدريبية والتعليمية في كافة المديريات.

من جانبه أفاد الاخ /جمال حسن سيف رئيس المجلس الإنتقالي بالمدينة الخضراء ومنطقة اللحوم أن مشاركته في إفتتاح هذا المعهد كان تشجيعاً لكافة منتسبيه ومالكيه أيماناً منه بأن مثل هذه المشاريع تعتبر جيدة كونها تساهم في بناء قدرات الشباب و تعمل على صقل مهاراتهم وتحقق للأسر الكفاءة والتميز في الجانب المهني والحرفي للإنخراط بسوق العمل.

فيما أوضحت الأخت/ طليعة محمد مديرة معهد التفوق أن المعهد يتكون من خمسة فصول تستوعب (٨٠) متدرب ومتدربة ..لافتة أن المعهد مصرح به من قبل وزارة التعليم الفني والمهني وشهادته معترف بها ويقدم دورات في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر واساسيات التمريض و المحاسبة والإدارة والكوافير والخياطة والكهرباء وتركيب الطاقة الشمسية والتكييف والتبريد برسوم تتناسب مع ظروف الأسر والمواطنين..وكشفت عن تخفيض بنسبة (٢٠%) في كافة الدوارت وذلك بمناسبة إفتتاح هذا الفرع والذي يعتبر الثاني بعد تحقيق نجاحات للفرع الأول في منطقة يافع.

وقد طاف الأخ وكيل أول محافظة لحج بمعية رئيس المجلس الإنتقالي بالمدينة الخضراء ومنطقة اللحوم ومديرة المعهد ،بأقسام المعهد وتعرفوا على القاعات التدريبية والدورات التي ينفذها .

حضر الإفتتاح لفيف من مسؤولي الحي بمنطقة اللحوم والمدينة الخضراء والمتدربين من منتسبي المعهد وعدد كبير من المواطنين

قد يعجبك ايضا
التخطي إلى شريط الأدوات تسجيل الخروج