جلادباخ يصطدم بقاهر بايرن وفرانكفورت في كأس ألمانيا

عدن الخبر
الرياضة

صحيفة ((عدن الخبر)) وكالات :

أوقعت قرعة دور الثمانية لبطولة كأس ألمانيا التي جرت اليوم الأحد، عن وقوع بايرن ليفركوزن، متصدر ترتيب الدوري الألماني حاليا، في مواجهة شتوتجارت.

في المقابل، يلتقي ساربروكن، الناشط بدوري الدرجة الثالثة، الذي أطاح ببايرن ميونخ، وكذلك آينتراخت فرانكفورت وصيف النسخة الماضية، خلال مشواره بالبطولة، مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

كما أسفرت القرعة عن وقوع هيرتا برلين في مواجهة كايزر سلاوترن، بينما يلتقي سانت باولي ضد فورتونا دوسلدورف، علما بأن الفرق الـ4 تلعب بدوري الدرجة الثانية هذا الموسم.

وجاءت القرعة بعد ساعتين فقط من تعادل ليفركوزن (1-1) مع مضيفه شتوتجارت بالدوري الألماني في وقت سابق اليوم الأحد، وفي اليوم التالي لفوز هيرتا برلين (2-1) على كايزر سلاوترن بالدرجة الثانية.

وشهدت مسابقة كأس ألمانيا العديد من المفاجآت في الموسم الحالي، كان أبرزها فوز ساربروكن على بايرن في الدور الثاني للبطولة، وعلى فرانكفورت في دور الـ16.

وكان ساربروكن صنع التاريخ عام 2020، عندما أصبح أول فريق من دوري الدرجة الرابعة يبلغ الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا، حيث يطمح للصعود مرة أخرى للدور ذاته خلال النسخة الحالية للمسابقة.

وقال يورجن لوجينجر، المدير الرياضي لساربروكن، لشبكة (أيه آر دي) التليفزيونية الألمانية، التي بثت القرعة: “جلادباخ لديه فريق جيد. آمل أن نتمكن من التأهل مرة أخرى بدعم من الجماهير”.

وحجز فريقان من الدرجة الثانية مقعدين بالمربع الذهبي لكأس ألمانيا، ويحلم هيرتا برلين ببلوغ النهائي للمرة الأولى منذ أن بدأ إقامة المباراة النهائية على ملعبه بشكل دائم عام 1985.

وفي ظل خروج بايرن ولايبزج، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، وفرانكفورت وبوروسيا دورتموند، من بين آخرين، أصبح شتوتجارت آخر الفرق المتبقية التي سبق لها أن توجت بالكأس، في عام 1997.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور الثمانية بعد انتهاء العطلة الشتوية الشهر المقبل.

قد يعجبك ايضا