مجموعة السلام العربي تدين استئناف إسرائيل حربها على غزة

عدن الخبر
عربية ودولية

صحيفة ((عدن الخبر)) القاهرة :

استأنفت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم عمليتها العسكرية ضد الشعب الصامد في قطاع غزة بعد مرور أسبوع على الهدنة الإنسانية
التي دامت اسبوعاً واحداً وتتواصل في الدوحة مباحثات تمديدها لتتحول إلى وقف دائم للنار يفضي إلى تفاوض جاد ومسؤول لإقامة الدولة الفلسطينية. أدى القصف الاسرائيلي حتى كتابة هذا البيان إلى استشهاد أكثر من مائة وثمانون فلسطيني ومئات الجرحى وتدمير عدد من المنازل .
إن استمرار حرب إسرائيل وحلفائها انتهاك صارخ لحق الفلسطينيين في الحياة والعيش بأمان وتحد متعمد لشعوب العالم التي رفضت وترفض الحرب وتنشد السلام والاستقرار في المنطقة بدليل خروج الملايين إلىالشوارع في مختلف دول العالم في مظاهرات منددة بالحرب ومطالبة بحل عادل وعاجل للقضية الفلسطينية.
إن الحرب لن تكسر ارادة الشعب الفلسطيني المقاوم الصامد منذ أكثر من 75 عاماً وحتى اليوم، الذي ينشد السلام ويطالب بقيام الدولة الفلسطينية تطبيقا لقرار الأمم المتحدة رقم 181 الصادر عام 1947 وعاصمتها القدس.
إن استئناف العدوان يهدف إلى مزيد من التهجير القسري تحت تهديد الغارات الجوية وتأثير سياسة التجويع.
إن ماترتكبه إسرائيل يعزز قناعات مناصري العدالة وحقوق الإنسان بأن القضية الفلسطينية ستظل محور الصراع وسبب عدم الاستقرار في الشرق الاوسط.
إن المجموعة تدين استئناف الحرب على السكان الآمنين في غزة المحاصرة وتناشد الدول العربية والإسلامية وشعوب العالم والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والانسانية إدانة هذا العدوان والتضامن مع الشعب الفلسطيني لوقف الحرب وإحلال السلام في فلسطين والمنطقة الذي لن يتحقق الا بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
علي ناصر محمد / رئيس مجموعة السلام العربي
سمير حباشنة / الأمين العام لمجموعة السلام العربي
غرة ديسمبر 2023

قد يعجبك ايضا