البرلمان الكويتي “مجلس الامة” يقر ملاحقة قادة إسرائيل ورسالة للدول العربية ويصف المطبعين بـ”النشاز”

عدن الخبر
عربية ودولية

صحيفة ((عدن الخبر)) وكالات :

أعلن مجلس الامة الكويتي في جلسة خاصة موافقته على توصيات المجلس لدعم القضية الفلسطينية ووقف الانتهاكات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، إضافة الى إنشاء صندوق لإعادة اعمار غزة، وتفعيل المقاطعة مع الكيان الصهيوني.

وأكد المجلس في بيان نشر على موقعه الرسمي ورصده موقع “يمن ايكو” على “وحدة الصف الكويتي الرسمي والشعبي ووحدة الجهود في دعم هذه القضية المركزية العادلة”.

واظهرت التوصيات دعوات إلى “إنشاء صندوق إعادة إعمار غزة ودعم صمودها، ودعوة الحكومات وغرف التجارة ورجال الأعمال لدعم هذا الصندوق وتفعيل المقاطعة مع الكيان الصهيوني”.

وطالب المجلس في توصياته بإنشاء ” مدينة الكويت الإنسانية ” في قطاع غزة بجمع مرافقها السكنية والتعليمية والصحية اللازمة لدعم صمود الأهالي ومنع تهجيرهم.

ودعا المجلس الحكومة الكويتية ” لاتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية للعمل على الوقف الفوري للعدوان الصهيوني، وحماية المدنيين، ورفض التهجير وتكرار النكبة”.

وأقر المجلس توصيات مكونة من 13 بندا جاءت على النحو التالي:

1 – ملاحقة رئيس الكيان الصهيوني وقادة الكيان العسكريين والسياسيين كمجرمي حرب في المحافل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وبرلمانات العالم ، وتكليف الشعبة البرلمانية بقيادة جهود قانونية وسياسية وإعلامية بهذا الصدد .

2 – نؤكد ونجدد تضامننا مع كفاح وصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحق الشعب الفلسطيني بالنضال لنيل حقه في دولته المستقلة ومقدساته المغتصبة .

3- ندعو الحكومات والبرلمانات العربية والمسلمة، للانسجام مع مواقف الشعوب الحرة في الكويت وحول العالم، عبر اتخاذ قرارات فعلية وخطوات عملية في كسر الحصار ودعم النضال ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الإجرامي المحتل. وفتح المعابر جميعها وإيصال المساعدات.

4- تقوم الحكومة عبر الإجراءات الرسمية لها بلم شمل المعلمات والمعلمين الفلسطينيين في الكويت مع أهاليهم العالقين خارج غزة والمحاصرين داخلها بأسرع وقت.

5- نطالب الحكومة والقطاع الخاص وصناديق التنمية بإنشاء صندوق إعادة إعمار غزة ودعم صمودها، ودعوة الحكومات وغرف التجارة ورجال الأعمال لدعم هذا الصندوق وتفعيل المقاطعة مع الكيان الصهيوني .

6- تدعو الحكومة للتشدد في ملاحقة أي حالات نشاز من التواصل مع الكيان المحتل بأي شكل من الأشكال، تطبيقا لمرسوم اعلان الحرب مع العصابات الصهيونية وقانون مقاطعة إسرائيل القائمين.

7 – تقوم الحكومة – بالتعاون مع اللجان الخيرية والجمعيات الإنسانية بتأسيس ” مدينة الكويت الإنسانية ” في قطاع غزة بمرافقها السكنية والتعليمية والصحية اللازمة لدعم صمود الأهالي ومنع تهجيرهم.

8- ندعو وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة الخارجية لترتيب عاجل ونافذ لاستقبال المصابين خاصة من الأطفال والنساء في مستشفيات الكويت.

9- يقوم تلفزيون المجلس ببث الجلسة الخاصة فضائياً وترجمة مقاطع منها للغات العالم الحية.

10- التأكيد على استمرار الحكومة في إغلاق الأجواء الكويتية وأراضيها أمام أي استخدام لها في أية عملية ضد إخواننا في فلسطين.

11- رفض أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وعدم التوقيع على أي بيانات مشتركة للخارجية الكويتية أو مؤسسات الدولة مع أي دولة شقيقة أو صديقة أو مؤسسات دولية فيها دعوة لأياً من صور التطبيع أو إدانة للحق الفلسطيني في مقاومة المحتل أو المساواة بين الجاني الصهيوني والضحية في الإبانة.

12 – ندعو الحكومة الكويتية لاتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية للعمل على:

أ‌- الوقف الفوري للعدوان الصهيوني.
ب‌- حماية المدنيين .
ج- رفض التهجير وتكرار النكبة .

13- تؤكد على وحدة الصف الكويتي الرسمي والشعبي ووحدة الجهود في دعم هذه القضية المركزية العادلة.

قد يعجبك ايضا