رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفقد العمل في محاكم ونيابات محافظة لحج (صور)

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) لحج – إعلام القضاء :

تفقّد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، اليوم الإثنين، سير العمل في محكمة استئناف محافظة لحج، ونيابة استئناف لحج، وعدد من المحاكم والنيابات، وذلك بمناسبة استئناف الدوام عقب انتهاء الإجازة القضائية.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس المحكمة العليا القاضي د. علي الأعوش، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي ناظم باوزير، التقى رئيس المجلس برئيس محكمة استئناف لحج القاضي ناجي محمد اليهري، وعدد من القضاة والموظفين، وتحدث إليهم عن الأوضاع التي تمر بها السلطة القضائية، في ظل تأخير اعتماد الموازنة العامة.

وأشار القاضي محسن طالب، أن مجلس القضاء الأعلى يتابع لدى مجلس القيادة الرئاسي اعتماد موازنة القضاء التي ستسهم في مواجهة الصعوبات التي تعترض عمل أجهزة القضاء وهيئاته، منوهاً إلى أن الوضع يتطلب مزيد من الصبر.

من جانبه ثمّن رئيس محكمة استئناف لحج القاضي ناجي اليهري، زيارة رئيس مجلس القضاء والوفد المرافق له، مؤكداً أن لهذه الزيارة أثر إيجابي لدى القضاة والإداريين، ومشيراً إلى أن العمل القضائي والإداري منتظم بشكله الطبيعي.

كما أوضح القاضي اليهري الصعوبات التي تواجهها محكمة استئناف لحج، نظراً للأوضاع التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية جراء الحرب، والتي أدت إلى تدمير المجمع القضائي ونهب وإتلاف الملفات الخاصة بقضايا المواطنين.

وعقب ذلك، طاف رئيس المجلس والوفد المرافق له بنيابة استئناف لحج، والتقى القائم بأعمال رئيس النيابة القاضي وليد عبدالله، وخلال اللقاء حث القضاة والموظفين على بذل مزيد من الجهود بعد الإجازة القضائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما تفقد رئيس المجلس، العمل في محكمة كرش القبيطة، ونيابة الأموال الابتدائية لحج، ومحكمة الحوطة الابتدائية، ونيابة الأموال العامة بالمحافظة وكان في استقبالهم القاضي عبده طه رئيس النيابة، وعدد من أعضاء نيابة الاستئناف والنيابة الابتدائية والموظفين.

وأشاد رئيس المجلس بمستوى الانضباط، ومشدداً في الوقت نفسه على التسريع في النظر بالقضايا بما لا يؤثر على سلامة الإجراءات وصحة الأحكام..

__صور :

قد يعجبك ايضا