رئاسة حلف أبناء وقبائل أبين تبدأ تشكيل اللجان وتستعد لتدشين مقراتها

عدن الخبر
اخبار أبين

صحيفة ((عدن الخبر)) أبين :

قال مكتب الشيخ وليد بن ناصر الفضلي رئيس حلف أبناء وقبائل أبين ووكيل أول المحافظة، إن تشكيل لجان الحلف بدأ فعليا وتم إقرار التشكيلة الأولية من اللجان على النحو الآتي : 1/ لجنة متابعة إعادة تفعيل صندوق إعمار أبين، 2/ لجنة الصلح وحل الخلافات القبلية، 3/ لجنة متابعة حصة المحافظة من الكليات المدنية والعسكرية والأمنية وبعثات الخارج، 4/ لجنة التنمية ومتابعة احتياجات المحافظة، 5/لجنة الحقوق والحريات.

وأضاف المكتب في بيان صحفي، أن الحلف سيدشن عدد من المقرات في مديريات المحافظة فضلا عن مقره الرئيسي.

وأشار إلى أن الحلف لن يستثني احدا من أبناء المحافظة وسيكون حاضنا لجميع مرجعياتها ومشائخها نعم ان مشائخ القبائل ومرجعياتها هم أعضاء في هيئة رئاسة الحلف وابنائها ومختلف شرائح المجتمع وذلك انطلاقا من حرص رئيس الحلف الشيخ وليد بن ناصر الفضلي على توحيد الصف وتماسك نسيج أبين المجتمعي وحماية حقوق أبنائها.

نص البيان

إنطلاقا من مسؤوليتنا القبلية والوطنية تجاه محافظتنا الأبية وقبائلها ونظرا لما تقتضيه المصلحة العامة لأبناء المحافظة تقرر إنشاء حلف أبناء وقبائل أبين ليكون المكون الجامع واللسان الصادح بقضايا المحافظة وحقوق أبنائها.
وقد بدأ رئيس حلف أبناء وقبائل أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي الذي يولي المحافظة وأبنائها جل اهتمامه بخطوات تشكيل لجان الحلف استعدادا لاطلاقه رسميا في المحافظة الذي سيترافق مع تدشين مقرات للحلف الذي سيعنى بقضايا جميع المديريات ومطالب جميع أبناء المحافظة.
وفي الوقت الذي تتوالى فيه ترتيبات إطلاق الحلف رسميا يؤكد رئيسه الشيخ وليد بن ناصر الفضلي ان جميع مشائخ ومرجعيات قبائل ابين هم اعضاء في هيئة الرئاسة وان رئاسة الحلف دورية بين مشائخ القبائل واكد على حرصه مشاركة جميع أبناء المحافظة في إطار الحلف الذي لن يستثني احدا ابدا وسيكون المظلة الجامعة لتنقضي بذلك سنوات التهميش للمحافظة وابنائها.

*صادر عن مكتب رئيس حلف أبناء وقبائل أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي.*

قد يعجبك ايضا