الجنوب سيتسع للجميع !!!!

عدن الخبر
مقالات

صحيفة ((عدن الخبر)) كتب احمد البصيلي :

الوطن يتسع للجميع والجنوب يتسع للجميع
مفردات ياما تكررت على مسامعنا حتى صرنا لانطيقها بالاخص من النخب التي تتسيد المشهد بقوة السلاح ونفي الآخر وتخوينه وتشريده

ثم من على سدة ذلك التسيد للمشهد تنادي مجددا الوطن يتسع للجميع.
ولو اختزلنا هذة المتعادلة آلى الجنوب يتسع للجميع
نجد أن التحايل هو ذاته وأشد من مفردة الوطن يتسع للجميع…
فالجنوب لم يعد متسعٱ للجميع وهذة هي الحقيقة الثابتة بعد تسيد أحد أطراف اللعب البارد بالجنوب قبل أن يرتقي اللعب ذاته إلى اللعب بالنار وكان انتصار أحد تلك الأدوات اللاعبة ليصير الجنوب لايتسع الا لقوة المنتصر ودون ابناءه
واتحدا من يثبت عكس ذلك وبالبرهان!!

وهذة هي حقيقة اتساع الجنوب لقلة حاكمه بقوة السلاح. وواحدية النظريات ولو انها لم ترتقي لنظريات العظماء في صراعات العالم.
بقدرما هي هوشليات التسيد الاعمى للحكم في صورة جد مخيبة للناس والامآل
واحدية الانتماء واحدية المنطقة وأن فاضت من تلك القبضة شيئٱ لمن في جنوبهم ذاك فإنها تفيض لنخبه بنسق وشاكلية النخبه الام واحدية المنطقة واحدية القبيلة. واحدية الاناء وواحدية المعسكرات والالويه التي تمتلكها قبيلة واحدة في أغلب أو كل الحالات و من بريه الجندي حتى قلاع العميد ….

المتتبع الحصيف للمشهد الجنوبي تجد فيه أن التفرد والتملك لروح وجسد بلد هو ما أفقدها الانتصار بل التراجع الكبير لتأييد ذاك المشروع المناطقي تملكٱ والغاءآ لما دونه!!!

لكن مايبشر اليوم وفق التوافقات الدوليه والإقليمية وحلحلة كثير من القضايا في العالم والاقليم نجد بأن رياح الحلحلة تلك ستهب لليمن بالتأكيد وستأتي بنسيم التوافقات والغاء التملك الروحاني لجزء الشمال والاستفراد المناطقي لجزء الجنوب..وهذا مايؤكد بأن ( الجنوب حقنا) في طريقها للافول وثمة شركاء آخرون قادمون بالتأكيد ولربما شركاء أكثر حضوضٱ في تصدر سدة القياده على غرار فوضى أوصلت الناس لمكب الإحباط.

بل سيصير الوطن والجنوب متسعٱ لكل أبناءه عما قريب وواقعٱ معاشا !!
لمن يعي!!!
احمدالبصيلي
30مايو2023م

قد يعجبك ايضا