مدير عام دارسعد| يترأس إجتماع المكتب التنفيذي الدوري لشهر مايو (صور)

عدن الخبر
اخبار عدن

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن :

ترأس مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين صباح اليوم الثلاثاء المواق 30 مايو 2023م ، اجتماع المكتب التنفيذي لمديرية دارسعد لشهر مايو من العام الجاري 2023م .

ورحب أ عبود ناجي في مستهل الاجتماع ضم قائد المنطقة الأمنية السابعة العميد صالح سعيد الحازمي ورئيس لجنة الخدمات بالمديرية الاستاذ احمد حسين بن عثمان ومدراء المكاتب التنفيذية ( أعضاء المكتب التنفيذي بدارسعد ) ، حاثا إياهم على بذل قصارى جهودهم وتحمل مسؤولياتهم، وإنجاز المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه .

حيث ناقش الإجتماع قرآءة المحضر السابق ومراجعة نسبة الانظباط في التكليفات والقرارات السابقة والمصادقة على التقرير مع الاخد بالملاحظات الواردة حولة .

هذا وقد استمع الإجتماع الى التقرير المقدم من قبل قائد المنطقة الأمنية السابعة العميد صالح سعيد الحازمي ، الذي استعرض فيه الوضع الأمني والمهام والإجراءات الكفيلة التي من شأنها ان تعزيزأمن وإستقرار المنطقة ، ومدى الإلتزام بالخطط والتوجيهات والتقيد بزيادة ، مستعرضا الانجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال هذا العام الجاري 2023م ، وابرز المشاكل والتحديات والصعوبات التي واجهتها ، مع وضع التوصيات والحلول والمقترحات لتحسين جودة العمل وتطويرها خلال الفترة الماضية.

إلى ذلك استمع الاجتماع إلى التقرير المقدم من قبل مندوب شرطة السير بالمديرية النقيب انور مالك ، الذي ناقش فيه جملة من القضايا والأمور المتعلقة بمهام القطاع ، بالإضافة الى المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع مع تحديد الاحتياجات الضرورية التي من شأنها ان تسهم في تحسين جودة العمل خلال الفترة القادمة .

ومن جانبه أشاد مدير عام المديرية رئيس اللجنة الأمنية بدور وجهود الأجهزة الأمنية ورجال المرور في المديرية ، باليقظة والحس الأمني والإلتزام بالضبط والربط ،

داعيا قيادة المنطقة الأمنية السابعة و رؤساء أقسام الشرط إلى أهمية تكثيف وزيادة جهود الأجهزة الأمنية والعمل على المتابعة وتفعيل مهام كافة الوحدات والقطاعات الأمنية ، منوهاً على ضرورة الرفع بالتقارير بشكل يومي أو أسبوعي لتقييم الحالة الأمنية بشكل عام في المديرية للعمل على حل أي قصور أو إشكاليات قد تحدث لا قدر الله عن طريق الخطاء أو قد تظهر أي إختلالات هنا أو هناك، من خلال التقاعس أو حالات الإتكال .

وخلال الاجتماع شدد مدير عام مديرية رئيس اللجنة الأمنية، على مواصلة الجهود في التنسيق لتعزيز العمل المشتركة للحفاظ على أمن وإستقرار مديرية دارسعد بشكل عام من خلال ضبط المخالفين للقوانيين وإتخاد الإجراءات القانونية تجاههم ، وكذا تطبيق كافة الإجراءات الأمنية التي تصب جميعها في خدمة الوطن والمواطن ، منوها إلى أن اللجنة الأمنية لن تألوا جهداً في تطبيق القانون والذي هو أساس الحكم والفصل بين كافة أبناء مديرية دارسعد ، ولا فرق بينهم في المواطنة والمساواة ، مجددين التزامهم بالعمل على الإرتقاء بالحالة الأمنية لتكون دارسعد هي المديرية المثالية والمتميزة من حيث الأداء الأمني وهو المطلب الأساسي لقيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية في المديرية .

كما وجه مدير عام المديرية بمعالجة الإشكاليات التي تواجه قطاع الأمن العام وشرطة السير ، وإعادتهما إلى مكانتهما الطبيعية ، مؤكدا ان إجتماع اليوم يأتي لتقييم العمل خلال المرحلة الماضية ، ومعرفة نقاط القوة والضعف ، والسلبيات للعمل على تلافيها ، والإيجابيات للبناء عليها خلال المرحلة القادمة ، مؤكدا إستعداد السلطة المحلية الكامل لتقديم كافة أوجه الدعم لتطوير هذه المرافق حتى تتمكن من تحسين عملها حسب الإمكانيات المتاحة.

هذا وقد تناول الاجتماع تقييم العمل في المشاريع الخدمية الجري تنفيذها ومستوى الانجاز فيها بالإضافة الى الملفات الأخرى ، التي شملت عدد من أعمال المكاتب الخدمية ومنها ؛ مكتب مؤسسة المياه والصرف الصحي، والتربية والتعليم ، والاشغال العامة والطرق ، والصحة ، وصندوق النظافة ، والاتصالات ، وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات والقرارات الهادفة إلى تفعيل عمل السلطة المحلية في مختلف المرافق بمديرية دارسعد بالعاصمة عدن .

حيث خرج الاجتماع بعدد من التوصيات والقرارات الهادفة إلى تفعيل وتعزيز عمل السلطة المحلية في مختلف المرافق الحكومية مديرية دارسعد.

ومنها /

1_ منع وايقاف ظاهرة بيع القات في الجولات والطرق الرئيسية بشكل عشوائي
والزام جميع الباعه ، البيع في الاسوق المحددة لها .

2_ إيقاف ومنع ظاهرة انتشار النقاط الأمنية المؤقتة التابعة لاقسام الشرط في المديرية ، و إلزام جميع قادات الشرط بذلك .

3 _ تكليف أطقم أمنية لمساعدة رجال المرور في منع ظاهرة بيع القات والقواطر التي تصف في الطرقات العامة والشوارع الرئيسية ، و وقوف الدراجات النارية والباصات بشكل ( فرزات عشوائية ) وعرقلتهم لحركة السير في جولة السفينة وغيرها من الخطوط والجولات الرئيسية

قد يعجبك ايضا