الرئيس العليمي خلال اجتماع مع رئاستي النواب والشورى.. يؤكد تماسك “الرئاسي” واستمراره في الدفاع عن الثوابت الوطنية

عدن الخبر
اخبار وتقارير

صحيفة ((عدن الخبر)) الرياض :

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، تماسك المجلس الرئاسي واستمراره على العهد الذي قطعه في اليمين الدستورية في الدفاع عن الثوابت الوطنية والعمل على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني، في ظل خلافات حادة تعصف بقيادة المجلس.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لرئاستي مجلس النواب والشورى ورؤساء الكتل البرلمانية في العاصمة السعودية الرياض.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أكد على الدور الوطني الرائد للمؤسسة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى في تعزيز وحدة الصف حول هدف استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

وقال الرئيس ان مجلس القيادة الرئاسي على عهده الذي قطعه في اليمين الدستورية بالعمل على قاعدة الشراكة، والتوافق الوطني، مؤكدا وحدة المجلس وتماسكه بشأن القضية المركزية للشعب اليمني.

 

ووضع العليمي رؤساء السلطة التشريعية والكتل البرلمانية امام مستجدات الاوضاع المحلية، والجهود المبذولة بهدف إنهاء الحرب وإحلال السلام في البلاد، وموقف الرئاسة والحكومة الشرعية المتمسك بالمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

 

وتضمنت الاحاطة الرئاسية عرضا لمسار الاصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية، والسياسية، والامنية والعسكرية، والافاق المستقبلية لتعزيز هذه الاصلاحات.

 

واستعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي التحديات المتشابكة التي تواجه المجلس والحكومة، خصوصا على الصعيد الاقتصادي، والانساني، في ظل توقف الصادرات النفطية عقب الهجمات الحوثية، والبدائل الحكومية لافشال اهداف تلك الهجمات.

 

واستمع العليمي، الى توصيات رئاسة واعضاء مجلس النواب والشورى بشأن الاداء الرئاسي والحكومي، والاجراءات المطلوبة لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والامنية، والسبل الكفيلة بتحويل تلك التحديات الى فرص لتعزيز التوافق الوطني المقاوم لجماعة الحوثي.”

قد يعجبك ايضا