برعاية وزير الصحة والسكان وبدعم من منظمة اليونيسيف ورشة عمل لتدريب الاعلاميين وائمة وخطباء المساجد (صور) ********

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن / بدر مقيبلي وصالح برمان

برعاية معالي أ.د قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان ينفذ المركز الوطني للتثقيف الاعلامي والصحي والسكاني اليوم الاحد بالعاصمة عدن وبدعم من منظمة اليونيسيف ورشة العمل التدريبية للاعلاميين وقادة الرأي والتأثير الاجتماعي الخاصة بالمناصرة والحشد بأهمية التلقيحات ومأمونيتها في تعزيز مناعة الجسم وصحة المجتمع في محافظات عدن لحج ابين البيضاء الضالع خلال الفترة من 28 _ 29 مايو 2023 م.

الورشة التي يشارك فيها 84 مشاركا من الإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد وقادة الرأي.

ستتناول على مدى يومين موضوعات متصلة بحقائق تاريخية عن اللقاحات وأهميتها في تعزيز صحة الأطفال (لقاحات أمراض الطفولة) والكبار (كورونا) والحفاظ على سلامة المجتمع والحشد والمناصرة للقضايا الصحية ودور الإعلاميين المؤثرين المجتمعيين في الترويج للقاحات.. بالإضافة إلى التصوير وكيفية إنتاج الفلاشات التوعوية وانواع الشائعات المتداولة وكيفية تنفيذها والرد عليها.

وفي افتتاح الورشة أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان أهمية الورشة في خلق شراكة مع القطاعات ذات العلاقة في المناصرة والحشد انطلاقا من الشراكة

المجتمعية في توعية المجتمع وإيصال الرسالة الصحية الدقيقة والكفيلة بتعزيز المفاهيم الصحية السليمة ومنها اللقاحات.. مشيراً إلى ضرورة دحض كل المفاهيم المغلوطة والشائعات المستهدفة للمطاعيم والأنشطة الصحية المرتبطة بها باعتبارها غير ذي مصداقية وتؤدي إلى عودة كثير من الأمراض التي كانت بلادنا قد تخلصت منها.

دحان دعا الجميع إلى استلهام مخرجات الورشة وترجمتها على الواقع لإيصال الرسالة الصحية الهامة لمواجهة خطر الأوبئة المختلفة.

من جانبهما حث الأخوين مدير عام الإدارة العامة لصحة الأسرة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي المشاركين على ضرورة تبني رسائل إعلامية تعمل على رفع مستوى الوعي الصحي وتحويله إلى سلوك وثقافة يعمل على رفع مستوى التغطية لحماية أطفالنا.

مشيرين إلى أهمية الدور الفاعل للجميع في معالجة النكوص في سلوكيات الناس تجاه قضايا صحية مرتبطة بهم كان قد حقق فيها انجازات كبيره.. داعيين إلى مناصرة قوية لتطعيم اولادنا في التحصين وسوء التغذية وصحة الأمهات وجميع قضايا الصحة.

حضر افتتاح الورشة الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري ومستشار منظمة اليونيسيف الدكتور محمد الابي وعدد من المختصين.

وقد شملت برامج الورشة لهذا اليوم الاحد من ال8 صباحا وحت ال 2 ظهرا على برامج تسجيل المشاركين وتوزيع الادبيات واافتتاح الورشة والتعارف وقواعد الورشةتلتها محاضرة قيمة جدا عن حقائق تاريخية عن اللقاحات واهميتها في تعزيز صحة الاطفال والكبار ( كورونا ) والحفاظ علىسلامة المجتمع للدكتور خالد زين ومحاضرة قيمة عن الحشد والمناصرة للقضايا الصحية ودور الاعلاميين المؤثرين المجتمعيين في الترويج للقاحات للدكتور ماجد سلطان وكان الختام مسكا بتغذية راجعة.

وتتواصل فعالية الورشة صباح غدا الاثنين بالتغذية الراجعة لليوم الاول تليها محاضرة عن انواع الشائعات المتداولة وكيفية تفنيدها والرد عليها للدكتور خالد زين ثم محاضرة التصورير وكيفية انتاج الفلاشات للا ستاذ مياد خان وتقسيم المجموعات والخروج بخطة اعلامية عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وتكوين شبكةعبر الواتس للمتابعة والختام مسكا بتقديم عمل المجموعات.

قد يعجبك ايضا