مدير عام دارسعد يترأس الإجتماع الدوري لمناقشة تدخلات مؤسسة بناء للتنمية (صور)

عدن الخبر
اخبار عدن

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن :

ترأس مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين صباح اليوم الثلاثاء المواق 23 مايو 2023م بديوان السلطة المحلية بالمديرية الإجتماع الدوري لشهر مايو 2023م ، مع لجنة التنمية المتكاملة ولجنة السلطة المحلية لمناقشة تدخلات مؤسسة بناء للتنمية.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها مؤسسة بناء للتنمية شاكرا إستمرار الجهود والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي بشكل عام ، وفي مختلف مجالات التنمية.

كما تطرق الاستاذ عبود ناجي خلال اللقاء إلى الاستجابه الإنسانية واحتياجات التنمية المتكاملة ضمن مشروع التعافي من خلال بناء و تحسين البنى التحتية والمرافق الحيويه والخدمية والنهوض بمستقبل الوطن بشكل عام .

حيث وقف الاجتماع عند المشاريع الجاري تنفيذها وأهمها إستكمال بناء مستشفى الأمومة والطفولة والذي يسكون هو المركز المتخصص على مستوى العاصمة عدن ، حيث وصل المشروع إلى نهايته ولم يتبقى سوى الإجراءات الأخيرة لعملية الإستلام والتسليم للمشروع الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه الى 100% ، كما تم مناقصة إمكانية تشغيل المستشفى والاستفادة منه بعد عملية الإستلام مباشرة لكي يتمكن أهالي المدينة من الحصول على الخدمات الطبية دون مشقة او عناء .

كما تم في الاجتماع مناقشة مشاريع التربية والتعليم وإمكانية استهداف مدرسة عمار بن ياسر و إنزال المناقصات في مشروع إستكمال المرحلة الأخيرة من بناء المدرسة الواقعة بمنطقة الشرقية بدارسعد خلال الفترة القادمة .

هذا وقد اقرت اللجنة خلال لقائها الشهر الماضي برئاسة مدير عام المديرية ، مشروع بناء خزان مياه خرساني برجي سعة 500 م3 في منطقة احواض بئر ناصر لتغذية الخط الرئيسي لشبكة مياه مديرية دارسعد بالعاصمة عدن ، بتكلفة تقديريه بلغت 363,645 الف دولار و 22 سنتا ، بتنفيذ من مؤسسة بناء للتنمية عبر منظمة رؤيا أمل الدولية وتمويل وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية BMZ .

ويعد مشروع الخزان البرجي من المشاريع الحيوية الهامة والذي سيعالج كثير من المشكلات المتعلقة في انقطاع المياه عن مناطق كثيره من مديرية دارسعد ، ليستفيد منه سكان المديرية وبشكل عام ، و الذي من المفترض ان يغدي كافة المناطق والأحياء السكنية بالمياه العذبه .

حيث تبلغ سعة الخزان الاجمالية إلى حوالي 500 الف لتر ، كما سيعمل هذا الخزان على تفريغ هذه الكميه لتلبية احتياجات سكان المديرية بشكل يومين وعلى مدار الساعة لتخفيف الاعباء والحد من المعاناة التي يعاني منها سكان المديرية جراء التوزيع والانقطاعات الطويلة .

هذا ومن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع خلال الفترة القادمة وذلك بعد إنها الإجراءات القانونية والأمور والتجهيزات الفنية المتعلقة بفحس الثربه ( موقع بناء الخزان ) للتأكد من مدى قوة الأراض وصلابتها .

قد يعجبك ايضا