فيديو لـ”سرايا القدس” تتوعد إسرائيل بتوسيع “دائرة النار”.. نشرت مقطعاً لصواريخ قبل إطلاقها

عدن الخبر
عربية ودولية

صحيفة ((عدن الخبر)) عربي بوست :

قالت “سرايا القدس” الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، في مقطع فيديو للناطق الرسمي، أبو حمزة، الخميس 11 مايو/أيار 2023، إن المقاومة جاهزة لتوسيع دائرة النار مهما طالت المعركة، بينما نشرت في وقت سابقٍ الخميس، مقطع فيديو لاستعدادات المقاومة لإطلاق صواريخ على إسرائيل.

كما أضاف الناطق الرسمي باسم سرايا القدس: “منذ اللحظة الأولى لغباء الاحتلال وإقدامه على اغتيال ثلة مجاهدة من أبناء شعبنا وفي مقدمتهم القائد البهتيني وجهاد الغنّام وطارق عز الدين، كانت قيادة المقاومة الفلسطينية بانعقاد دائم ومتابعة لمجريات الأحداث والتطورات الميدانية”.

فيما اعتبر أن المقاومة خالفت كل توقعات الاحتلال حول طبيعة الرد. وتابع: “طوال 35 ساعة وقف العدو وجبهته الداخلية المهترئة على أصابع الأقدام؛ ترقباً لردّ المقاومة في عملية ثأر الأحرار”.


بحسب أبو حمزة، فقد “ظنّ الاحتلال أن عمليات الاغتيال ستوقف المسيرة التي لم تنته يوماً بأي عملية اغتيال منذ التسعينيات وحتى هذا اليوم”. ولفت إلى أن “سرايا القدس منظومة كاملة متكاملة، الجندي فيها قائد يقود المعركة ويحقق الانتصار ويلحق الهزيمة بجيش العدو”.

كما قال مخاطباً الاحتلال: “إننا باغتيال قادتنا ومجاهدينا نزداد عزماً وتصميماً على قتالكم والثأر منكم”. وتابع: “إنّ أصغر رجل في مقاومتنا الباسلة يوقف اليوم ملايين المغتصبين الصهاينة ويدفع بهم نحو الحياة التي لا يطيقونها”. 

فيما أكد الناطق باسم “سرايا القدس” أن المقاومة “مصممة على رد العدوان ضمن عملية ثأر الأحرار البطولية”، وقد أثبتت “فشل سياسة الاغتيالات”، مشيراً إلى “جهوزية المقاومة لتوسيع دائرة النار أكثر فأكثر مهما طالت المعركة”.

صواريخ “سرايا القدس”
في وقت سابقٍ الخميس، بثت “سرايا القدس” تسجيلاً مصوراً يوثق التحضير لإطلاق الصواريخ تجاه تل أبيب ومدن إسرائيلية ضمن المعركة التي أطلقت عليها الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة “ثأر الأحرار”.

في الفيديو الذي بثته عبر قناتها في تليغرام، يظهر عناصر من “السرايا” وهم يحملون صواريخ ويجهزونها للإطلاق تجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية.


بينما قُتل شخص وأصيب 8 آخرون، الخميس، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوبي ووسط إسرائيل وضمن ذلك المناطق المتاخمة لتل أبيب.

حيث ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلاً عن نجمة داود الحمراء، أن “إسرائيلية قُتلت وأصيب 7 آخرون، إثر سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، أصاب بشكل مباشرٍ منزلاً في مدينة رحوفوت قرب تل أبيب، وأدى لإصابته بأضرار مادية أيضاً”.

في منطقة “مجلس إقليمي إشكول” جنوبي إسرائيل، أصيب إسرائيلي آخر بجروح متوسطة، بشظايا قذيفة صاروخية أطلقت من غزة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).

كما أصاب صاروخ بشكل مباشر مبنى في مدينة “سديروت” جنوبي إسرائيل، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية دون إصابات بشرية. وأظهرت مقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها هيئة البث، وقوع أضرار كبيرة في المبنى الذي أصابه الصاروخ بمدينة رحوفوت.

كذلك قالت الهيئة وقناة 12 الخاصة، إن “السكان بمدينة الرملة سمعوا أصوات انفجارات، كما سمعوا دوي صفارات إنذار”. وأشارت الهيئة إلى أن “الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة الخميس، على ما يبدو وصلت إلى منطقة تل أبيب وأنحائها”.”

قد يعجبك ايضا