بيان عاجل بشأن تداعيات خطيرة للغاية تنذر بتحول غير مسبوق عالميا

عدن الخبر
اقتصاد

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات :

حذّر صندوق النقد الدولي، الخميس، من تداعيات خطيرة إذا تخلّفت الولايات المتحدة عن سداد ديونها، مع اقتراب المهلة النهائية لرفع البلاد سقف الدين أو تعليقه؛ وفقا لوكالة فرانس برس.
وأفادت مديرة العلاقات العامة لدى صندوق النقد الدولي جولي كوزاك الصحافيين “تقييمنا يشير لإمكانية حدوث تداعيات خطيرة للغاية مرتقبة، ليس على الولايات المتحدة فحسب، وإنما على الاقتصاد العالمي أيضا، في حال تخلّفت الولايات المتحدة عن السداد”، داعية جميع الأطراف المعنية إلى حل المسألة بشكل عاجل.

وفي يناير، أخطرت وزارة الخزانة الأمريكية الكونغرس ببدء تطبيق “الإجراءات الاستثنائية ” نتيجة لصعود سقف الدين وبلوغه 31.381 تريليون دولار.
البيت الأبيض من جهته طالب الكونغرس برفع هذا المؤشر دون شروط، لكن مجلس النواب، الذي تسيطر عليه المعارضة الجمهورية، ربط هذا الإجراء بضرورة تخفيض الميزانية، وخفض النفقات الحكومية.
بدورها، حذرت وزيرة المالية جانيت يلين في وقت سابق من أن الحكومة لن تتمكن من مواصلة الوفاء بجميع التزاماتها، بحلول 1 يونيو، إذا لم يتم اتخاذ قرار بشأن الدين الوطني

ولازال موضوع رفع سقف الدين لمعالجة ازمة الديون الامريكية محل خلاف بين الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي الامريكيين، حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا