المقاومة الفلسطينية تمطر الكيان الصهيوني برشقة من صواريخ

عدن الخبر
عربية ودولية

صحيفة “عدن الخبر” وكالات :

انطلقت دفعة صواريخ جديدة من قطاع غزة باتجاه الكيان الصهيوني ، مساء الأربعاء، بينما جددت طائرات إسرائيلية غاراتها الجوية على مواقع حركة الجهاد وغيرهم في القطاع، حسب مراسلين

وأكد المتحدث باسم الجيش ووسائل إعلام إسرائيلية، أن صافرات الإنذار سمعت في تل أبيب ورمات غان وجفعاتايم وبئر السبع، فضلا عن سديروت وعسقلان ومستوطنات محيط قطاع غزة.

وأشارت مصادر “اعلاميه إلى أن “رشقات صاروخية جديدة ومكثفة انطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات القريبة منه، مما أدى إلى إصابة 3 مستوطنين إسرائيليين”.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قالت إن مئات الصواريخ أطلقت من غزة، اعترضت أنظمة الدفاع الإسرائيلية معظمها.

وأكدت وزارة الصحة في غزة في وقت سابق من الأربعاء، ارتفاع حصيلة الضحايا الإجمالية في القطاع إلى 21 شهيدا و64 مصابا، من جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تمديد تعليق الدوام للمؤسسات التعليمية ومراكز التدريب المهني ليوم الخميس، وبقاء الدوام في الوزارات والمؤسسات الحكومية بالحد الأدنى.

وقال مصدران عسكريان إسرائيليان إن إسرائيل استخدت الأربعاء نظام “مقلاع داود” للدفاع الجوي والصاروخي متوسط المدى للمرة الأولى.

و”مقلاع داود” نظام مصمم لإسقاط الصواريخ التي يتم إطلاقها من مسافة 100 إلى 200 كيلومتر، وهو جزء من الدرع الصاروخية لإسرائيل التي تشمل بالفعل نظام القبة الحديدية.

• أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، مساء الأربعاء، أن إسرائيل تدرس مقترحا مصريا لوقف إطلاق النار مع قطاع غزة.

• أوضح الوزير، لوكالات أنباء، أن هناك احتمالا للتوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار “خلال ساعات”.

• كانت سائل إعلام مصرية أشارت إلى دور القاهرة في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار “فوري” بين إسرائيل والفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا