مجلس الحراك الثوري يهنىء الطبقة العاملة الجنوبية بعيدها العالمي الأول من مايو ———————————-

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر))خاص:

يتقدم مجلس الحراك الثوري الجنوبي بالتهاني الصادقة لعمال وعاملات بلادنا بعيدهم العالمي الأول من مايو متمنيا أن يعود الاول من مايو العام القادم وقد تحقق رص الصفوف الجنوبية الجنوبية.

ويعرب مجلس الحراك الثوري الجنوبي عن الاسف بان تحل هذه المناسبة وعمال وعاملات بلادنا يعيشون ظروفا معيشية واقتصادية صعبة جراء انهيار العملة التي ترتب عليها تفاقم الغلاء وارتفاع الأسعار في ظروف يعاني فيه عمال بلادنا من تدني الأجور التي لم تعد تفي بتوفير ابسط متطلبات الحياة اليومية الكريمة وسط فساد هائل ونهب للمقدرات والثروات وعدم اهتمام بتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين الذين يعانون أوضاعا إنسانية مأساوية.

ان الطبقة العاملة الجنوبية تمر بظروف غير مسبوقة عانت من تضييق الخناق على العمل النقابي وتفريخ النقابات العمالية والمهنية وكرست التشرذم والانقسام داخل المؤسسات النقابية حتى تتمكن القوى العابثة من اجهاض حقوق العمال وفرض واقع المعاناة المعيشية الصعبة وغدت الطبقه العامله اليوم احد ضحايا الصراع المتفاقم في بلادنا نتيجة للتدخلات الاجنبية التي عملت من تمزق اللحمة الوطنية والانفراد بالقرار لفئة ومناطق معينة لتفرض سلطات الأمر الواقع بكل ما فيها من ذل ومهانة وفوضى مدمرة.

ويدرك الحراك الثوري كامل الادراك ما يعانيه العمال من ظروف وأوضاع معيشية واقتصادية قاسية وحرمانهم من حقوقهم العملية التي تكفلها القوانين النافذة ويحمل سلطات الامر الواقع المتمثلة فيما يسمى مجلس القيادة والحكومة والمجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن معاناه العمال التي تزداد كل يوم سوءا وتدهورا على كافة المستويات.

ويدعو مجلس الحراك الثوري الجنوبي الطبقه العامله إلى مزيد من النضال الدوءوب لرفض كل اشكال الاستعباد الجديد والتصدي للسياسات التي تستهدف اضعافها واذلالها في حياتها ومعيشتها وقوتها وعليها أن تناضل بجسارة وان تنتزع حقها الطبيعي والقانوني ولا تنتظر المن من اولئك الذين كانوا ومازالوا مصدر احباط ومعاناة.

ان مجلس الحراك الثوري الجنوبي يقدر عاليا نضالات الطبقة العاملة ودورها النضالي في العقود الطويلة الماضية ويؤكد ان اشكال النضال المتعددة تبدأ من بين صفوف العمال والنقابات العمالية والمهنية ويجدد التضامن الكامل معهم والمضي قدما في دعمهم من أجل انتزاع كامل حقوقهم المشروعة.

صادر عن :

مجلس الحراك الثوري الجنوبي
30 ابريل 2023

——–

قد يعجبك ايضا