حصريا .. كشف ملابسات مقتل قائد الوية الصقور (اسم+صورة)

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات :

أكد ضباط بقوات الجيش الوطني، انباء اغتيال قائد عسكري رفيع، وكشفوا عن جانب خطير من ملابسات وظروف مقتله، تؤكد تعرضه للاغتيال والتصفية الجسدية على خلفية مواقفه ووشايات واتهامات بتورطه في تسهيل تهريب ممنوعات بينها مخدرات وحشيش.

وأفادت مصادر عسكرية متطابقة، بأن اللواء احمد عبده القطريفي، قائد ألوية صقور اليمن، المرابطة على الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية، والمدعومة من قيادة القوات الملكية السعودية البرية، لحماية وحراسة الحدود اليمنية السعودية؛ في ظروف لا تزال غامضة.
موضحة أنه “تم العثور فجر اليوم الاربعاء 21 رمضان، على اللواء احمد عبده القطريفي مقتولا في منزله بمحافظة الدائر بجيزان، ولم تعرف بعد ملابسات مقتله”. لكنها لفتت إلى أنه “سبق مقتل اللواء القطريفي وشايات لقيادة القوات البرية السعودية”.

وأفادت المصادر العسكرية اليمنية المتطابقة أن “تعامل قيادة القوات الملكية السعودية البرية مع اللواء احمد القطريفي كانت قد تغيرت مؤخرا على خلفية وشايات واتهامات له بالتورط في عمليات تهريب مخدرات وحشيش إلى داخل الاراضي السعودية”.

منوهة إلى أن “المعلومات المتداولة حتى الان، ان اللواء احمد القطريفي جرت تصفيته من تجار مخدرات أو من قيادة القوات الملكية السعودية البرية”. واتفقت في أن “كل الاحتمالات تظل واردة، والمطلوب تحقيق عاجل وشفاف في ملابسات مقتل القطريفي”.

وعزز انباء اغتيال القطريفي، بيان نعي جرى تداوله قبل ساعات عن المركز الاعلامي لقوات الجيش الوطني بمحور رازح، قال: إن “العميد/ احمد القطريفي، قائد جبهة قطابر في محافظة صعدة تعرض لحادثة توفي على إثرها فيما لم تتضح تفاصيل الحادثة بعد”.

حسب بيان النعي الذي لم ينشر حتى هذه اللحظة، على حائط المركز الاعلامي بموقع “فيس بوك”، فإن الوطن خسر بوفاة العميد القطريفي بطلا شجاعا، ورائدا من رواد تأسيس الجيش في صعدة وواجهة صفحات النضال والشرف في تاريخ الدفاع عن الجمهورية التي جادت بها صعدة”.

ونقل بيان النعي الذي تداوله ناشطون على منصات التواصل، معظمهم مقيمون في المملكة، عن قيادة الوية صقور اليمن تعبيرها عن “خالص تعازيها لأسرة الفقيد وكافة أفراد وقيادات الجيش في هذا المصاب الجلل”. دون الاشارة إلى ظروف وملابسات مقتله أو توجه لفتح تحقيق فيها واعلان النتائج.

يأتي مقتل العميد احمد القطريفي قائد لواء الصقور، عقب تعرضه للاستهداف اختطافا واعتقالا، إذ نصبت له جماعة مسلحة على متن سيارة بيك آب (هايلوكس) كمينا في صحراء اليتمة بمحافظة الجوف، اثناء زيارته لاسرته منتصف العام 2021م، واختطفته إلى جهة مجهولة، قبل أن يتم الإفراج عنه في وقت لاحق.

وجاءت عملية اختطاف القطريفي، التي لم تكشف تفاصيلها، عقب اقل من شهرين على اصدار رئيس هيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع قائد العلميات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، الموالي للرئيس الاسبق علي صالح عفاش والامارات، توجيهات بتوقيف العميد القطريفي وايداعه السجن الحربي.

حسب مصادر عسكرية، فقد أكدت حينها، أن توجيهات الفريق صغير بن عزيز لقائد الشرطة العسكرية بتوقيف واعتقال القطريفي جاءت بتهمة “رفض تنفيذ الاوامر العسكرية” على خلفية “رفضه اوامر بتنفيذ انسحاب من جبهات مارب، وسحب عربات الأكشش من محيط مارب”.

وتابعت المصادر العسكرية الميدانية: “نفذ قائد الشرطة العسكرية في مارب العميد ناجي منيف امر رئيس الاركان وجرى اعتقال العميد القطريفي، قبل أن يضغط منتسبو الوية الصقور لإطلاق سراحه ويوجه قائد المنطقة الثالثة بالافراج عنه، باعتبار موقفه لا يتعارض مع الموقف العسكري”.

تلت توجيهات رئيس الاركان بتوقيف القطريفي، توجيهات مماثلة عقب شهر، قضت بتوقيف: قائد لواء الحسم العميد عبده الشعوري وبمداهمة منازل واعتقال: العميد عيدروس الدميني قائد اللواء ٣١٢ مدرع، العميد عبدالوهاب أسعد قائد اللواء٨١ مشاه، العميد ياسر العابد قائد لواء حفظ السلام”. بتهمه “الخيانة والتمرد على الاوامر”.

يشار إلى أن قرارات وتوجيهات عدة، صادرة عن الفريق صغير بن عزيز، ظلت تثير الريبة والشكوك، وتعزز الاتهامات الموجهة له باستهداف القيادات الوطنية للجيش والسعي لتعيين قيادات موالية للنظام السابق ضمن مخطط اماراتي لتفكيك الجيش الوطني وحله، واعادة الجيش العائلي لنظام علي صالح عفاش، انتقاما من ثورة الشباب التي اطاحت به.

المصدر _ العربي نيوز.

قد يعجبك ايضا