#علماء_من_شباب_وبراعم_الوطن …

عدن الخبر
مقالات

صحيفة ((عدن الخبر)) كتبت ذكرى المصفري الصبيحي :

كل هولاء علماء يمنيين اتوا من داخل الوطن وخلف عبقريتهم الله تم المعلمين المخلصيين والأهل الكرام … وكل يوم نتفاجئ بهولاء العلماء ومازالوا يتوافدون من داخل الوطن ويحصدون على الجوائز العالمية في زمن الحرب والمجاعة والانكسار ..!
هولاء بعض ممن استطعت ان اجمع صورهم وهم من شباب وبراعم هذه البلدة الطيبة …! وكأني بالله العزيز والكريم يجبر بهم خاطر اليمن التي احبها الله واكرمها وسماها بلدة طيبة وقدم لها جنتين عن يمين وعن شمال واسكن فيها ارمادات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد واعطاها ملك عظيم وعرش عظيم .. وكأن الله تعالى يقول للظالمين الذين ادموا اليمن وبالذات جيران السوء ان اليمن قد يمرض ويتعثر ويسقط …لكنه لا يموت .. !

هل شاهدتم الرئيس اليمني او احد نوابه الستة او رئيس الحكومة او وزير من وزراء عصابة علي بابا والأربعين حرامي قد اجتمعوا بهولاء العلماء …؟! أو اخدوا صورة معهم ؟! بالطبع لا لانهم مشغولين في بيع الوطن وتقاسم ثرواته .

مما يفرح القلب يا سادة اني اتابع سنويا مناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم ( المعاقيين ) وكيف تحتفل بهذا اليوم جمهورية مصر العربية مع رئيسها المحترم عبدالفتاح السيسي الله يحفظه ، والذي لم يتغيب يوما عن حضوره السنوي في هذه المناسبة مع ابناءه المصريين من ذوي الهمم بل انه قد خصص يوما مفتوح لهم ليتواجد معهم لدرجة ان اهلهم وذويهم يتنافسون في الاهتمام والرعاية بهم ليظهروهم بأحسن صورة وجعلوا منهم أبطال في الرياضة والاعلام والفن والتمثيل ..! ونحن في اليمن معنا علماء اصحاء واصحاب عقول حية عبقرية حققت الجوائز العلمية في الذكاء الذهني ولم يتم تكريمهم أو الاحتفال الرسمي الحكومي لهم ولم تكرمهم الدولة وكرمهم العالم والدول التي نجحوا فيها ويمكن تاجر واحد يمني او اثنين فقط ..!
اين الرئيس اليمني من هولاء العلماء … ؟! بالطبع موجود ولكنه مشغول جدا وعلى طول مريض و مابين ميونخ وبرلين وامريكا ، يتفقد اولاده وارصدته المالية والاستجمام !
واين رئيس مجلس الوزراء ؟! الرجل لا دخل له بالسياسة وهو مرابط في مخبازة الشيباني يبحث عن الحديد والفيتامينات مابين السمك وخبز الشفوت والحلبة !
واين الوزراء واين المسؤوليين ؟! كل هولاء لا علاقة لهم بالوطن ولا بهذه العقول العبقرية لانها تستفزهم وتفضحهم وتقزمهم امام العالم فنحن في وطن يحكم فيه الصعلوك والقاتل والعميل والجاهل الذي لم يتعلم واذا حمل الشهادة فهو متعلم بدون شهادات الاعدادية والثانوية والعالم الله من اين اتوا المسؤوليين بشهادات الدكتوراه المشتراه من الخارج فضحكم الله…!
تحياتي لكل هولاء العلماء واقول لهم مزيدا من التحدي والتصميم والنجاح واخدموا وطنكم هو بحاجة لكم ودعوا عنكم كل هولاء القادة الفاشليين فأنتم اعظم منهم واليمن بحاجة لكم انتم لا هم .. !
اقسم بالله لو كانوا هولاء العلماء في بلد اخر لكرموا وارسلوا الى دول متقدمة علميا وتم التحفظ عليهم وحمايتهم والاستفادة منهم مستقبلا … ! فهولاء العلماء خرجوا في زمن الحرب وبالذات مند العام 2020 فكيف لو كان اليمن مستقرا ويعيش في سلام وأمان لخرج من الشعب اليمني مليون عالم سنويا ومليون مخترع ومليون بطل .. !
عليكم لعنة الله والسماء والناس يا قادة اليمن فآانتم لا تستحقون ان تقودوا هذا الشعب العظيم الجبار ،،، وهذه البلدة الطيبة الي ربها بشرها بأنه غفور لها ومحبا لها واكرمها في كتابه بسورتين احقاف حضرموت وسبأ مأرب … ?

✍ ذكرى المصفري الصبيحي

قد يعجبك ايضا