*رئيس مبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشئون القتلى والمخفيين والمعتقلين يبعث رسالة عاجلة إلى اللواء عيدروس الزبيدي*

 

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
عدن / خاص

 

 

 

 

الأخ اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي / رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي / عضو مجلس القيادة الرئاسي
حفظكم الله ورعاكم

الموضوع : المخفيين قسراً ..

في البدء نتقدم بتهنئكم بالعودة بسلامة الله ورعايته إلى أرض الوطن ، وكذا نتقدم إليكم بأصدق التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك وكل عام وأنتم وشعبنا وأمتننا الإسلامية بخير وسلام.

وبالعودة للموضوع أعلاه فإننا نحيطكم علماً بأن هناك أناس مظلومين في السجون وأسرهم تعيش في حزن وقلق وعوز ولاتعلم عن ذويهم شيئاً .. وضمنهم رفاق نضال في الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وابرزهم الشيخ الفاضل ابو اسامة السعيدي الذي مضى على اخفاءه اكثر من عامين والشاب أسعد سكينة الذي مضى على إخفاءه مايقارب اربعة أشهر ..
وهناك مواطنين مضى على إخفائهم أكثر من سبع سنوات ..

لهذا وحتى لايقال أنتهت النخوة ومات الضمير والإنسانيه والأخلاق وروح الوطنيه التضامنية المشتركة من صفوف شعبنا وقواه ومكوناته التي تدعي الدفاع عنه .. فذلك ماحملنا إلى تأسيس مبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشئون القتلى والمخفيين والمعتقلين منذ مايزيد عن أربع سنوات .. لمؤازرة هذه الفئات المظلومة من روابط أسر وذوي المخفيين قسراً والمعتقلين وضحايا الإغتيالات الإرهابية وذلك لإطلاق الابرياء والمظلومين منهم وتقديم من تتوفر عليهم دلائل واثباتات بتورطهم بجرائم واغتيالات او اي جرم آخر إلى القضاء ليقول كلمته بحقهم..

وقد عملنا خلال مسيرة نضالنا بهذه المبادرة عشرات الوقفات والندوات والبيانات والتواصلات واللقاءت مع مختلف الإطر الوزارية والقضائية والنيابية والأمنية والهيئات والمنظمات المعنية وبالتعاون مع روابط هذه الفئات ..

وكل ذلك من منطلقات وطنية وأخلاقية وإنسانية وليس بدافع المماحكات والمناكفات والتوظيفات السلبية لمعانات الناس ، وعلَّكم اخي القائد أكثر من غيرك تعلم هذه الحقيقة وبالتأكيد تتذكر أنك كنت اول من التقيناه بهذا الخصوص وذلك منذ ماقبل تأسيس هذه المبادرة وتعلم جيداً ماننطلق منه في مختلف جهودنا ونشاطاتنا الوطنية في مختلف الإتجاهات ،وكوننا متسلحين بالحفاظ على إستقلاليتنا المالية والسياسية ، ولاننكر وفائكم بالكثير مماوعدتم به ودوركم في إطلاق الكثير من الأبرياء ممن قضوا سنوات بالسجون ظلماً ..

ووفقاً لذلك ولمايجمعنا وأياكم من قواسم وطنية مشتركة وماتوافقنا عليه ..
فإننا نتوجه إليكم بطلب تدخلكم العاجل بالتوجيه للجهات المعنية بإطلاق سراح رفاقنا في النضال الشيخ ابو اسامة السعيدي والشاب أسعد سكينة وغيرهم ممن لا تهمة عليهم سوى الخلاف السياسي وذلك لإدخال الفرحة والسعادة إلى قلوب أبنائهم واسرهم بمناسبة هذا الشهر الفضيل ..

وكذا التوجيه بتقديم من يشتبه بتورطهم بأي قضايا او جرائم للقضاء والتسريع بمحاكماتهم ليقول كلمته العادلة بحقهم ..

كونه كما يهمنا إطلاق الأبرياء فإنه بالمقابل يهمنا أن يقول القضاء كلمته العادلة بحق كل متهم .. بل بات ذلك مطلب مشترك لذوي الضحايا وذوي المتهمين ..

وإننا ننتهز هذه الفرصة لنرجو منكم تحديد موعد عاجل للقاء بسيادتكم للأهمية ..

وتقبلوا ازكى تحياتنا وفائق تقديرنا واحترامنا..

اخوكم الدكتور عمر عيدروس السقاف
رئيس مبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشئون القتلى والمخفيين والمعتقلين
عدن 24 مارس 2023م
2 رمضان 1444 هـ

قد يعجبك ايضا