اعلام أبين .. عمياء تخضب مجنونة

عدن الخبر
مقالات

صحيفة ((عدن الخبر)) علي منصور مقراط :

قرأت البارحة تحذير لمكتب اعلام محافظة أبين لوسائل الإعلام والمراسلين يتحدث عن قواعد نشر الأخبار التراتيبية ..
الحقيقة أن هذه الصحوة سببها الآتي : قرأت امس الاول خبر لقاء رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب بمدير أمن أبين ابو مشعل وحين تمعنت بالصورة وجدت المحافظ ابوبكر حسين وايضا رئيس محكمة استئناف المحافظة متواجدين في اللقاء فاستغربت من صياغة الخبر المعيبة ومن موقع مهم . قمت بنسخ الخبر وارساله الى الاخ نائب محافظ ابين السيد مهدي الحامد وعلقت عليه التالي : أخطاء وتجاوزات معيبة في هكذا صياغة اخبار المحافظ المسؤول الأول ورئيس اللجنة الأمنية ومنصبه اكبر من قائد منطقة عسكرية. لكن للاسف كعادته السيد مهدي الحامد بسلبيته المفرطه لم يعلق على ملاحظتي واظن وبعض الظن اثم حول ذلك إلى مدير الإعلام ياسر باعزب وايضا عكست نفس الخبر والتعليق إلى سكرتير المحافظ عزيز حيدرة وهو الآخر لم يعلق واعذره بعكس الأمين العام الحامد الذي لم يرد بمسؤولية محايدة وسارع إلى تنبيه صديقه باعزب فقط ..
اقول ذلك ومحتفظ بما حدث حتى لايذهب القراء بعيد ويعتقدون أن إعلان مكتب اعلام أبين جا كنتيجه حاسه مهنيه وشعور بالمسؤولية.هذه قصة الخبر
الحاصل من هذه الزوبعات والتعميم الركيك لمكتب اعلام أبين ان في هذه المحافظة لا اعلام رسمي ولا اداري يلامس معاناة وأوجاع مواطنيها وينقل مأساتها الحقيقة. والبعض يعتبر انتقادي المشروع لباعزب خلاف شخصي ياجماعة مل الناس من تركيز مدير مكتب الاعلام على حلقات النقاش والندوات والورش وكالعادة الشراكة مع اتحاد نساء اليمن والاخ نائب المحافظ الأمين العام مهدي الحامد جاهز حضور هذه الفعاليات وإضفاء عليها الجانب الرسمي . قلنا ونكرر أن مئات من هذه الفعاليات ممكن تختزل في ندوة كل شهر ويركز العمل الإعلامي وحشد الإعلاميين لاظهار مأساة محافظتهم وإيصال صوتها إلى الحكومة والى خارج الوطن. ولايضيع الوقت بندوات . اتركوا اتحاد نساء اليمن وشأنه والتفتوا إلى كارثة أبين .
لكن الحقيقة أن فاقد الشيء لا يعطيه واعلام أبين فاشل من اساسه ومديره طارح نفسه براس المحافظ. جند مجموعة من النشطاء الإعلاميين لنشر اخباره . ولعمري لم ارى في حياتي في أي محافظة يحدث هذا.. هل سمعتوا تحركات لمديرة اعلام عدن هدى الكازمي أو مدير اعلام لحج سعدان اليافعي أو مدير اعلام الضالع رائد علي شائف ينشرون اخبارهم.. لا لم يحدث ومسؤولياتهم يدركونها رسم الخطه الإعلامية وتنفيذها وفتح علاقاته مع القنوات والإعلاميين داخل وخارج المحافظة..
قبل ثلاثة اشهر رثيت للاخ المحافظ ابوبكر حسين عندما عرفت إنه وجه مدير الإعلام باعزب بعمل حلقات برنامج لإبراز مكانة أبين ومناخاتها الاقتصادية والاستثمارية ووالخ..
يارفيقي ابو محمد انا اعرفك أخبث وأخطر من الخطورة من ربع قرن.. ولولا ما انت بهكذا فاتك هارب أو راسك قد قرح .
انت تعرف بضاعتك وعجزها عن خدمة المحافظة..وتعرف انك دخلت عام سادس أو سابع من ولايتك كمحافظ .هل تستطيع تحريك المياه الراكدة اقصد انتشال اعلام أبين من دس أنفه في الندوات والورش إلى عمله الرسمي الوطني الإنساني . اجيب نيابة عنك لن يحدث ذلك لأن المدير باعزب قد تسلق مجددا مع الانتقالي وأصبح مدير التأهيل والتدريب في نقابته. الى جانب سلسله مناصبه الاخرى كنائب عميد في كلية الإعلام ومدير منظمة أو مؤسسة
هل وجدتم مدير اعلام يلمع نفسه.يمارس الترهيب والترقيب على صحفيين وإعلاميين أن لم يكتب تلميعه يحاربه من حضور الفعاليات يوهم الناس أنه فتح مكاتب اعلام بالمديريات والصحيح أن مدراء الإعلام لم يقدم لهم مكتب الاعلام بالمحافظة حتى خمسين الف ريال بالشهر فكيف يتحرك وينشط والذي يتابع الاخبار مثل مدير الإعلام يلتقي مدير عام مديرية خنفر أو مودية أو سباح ورصد ولودر ووالخ يصدق ويعتقد أنه يناقش معه اخبار صحيحه في سياق الخبر وهوه مجرد لقاء وصورة وكذب على الذقون. وارحبي ياجنازة جنب الاموات اسالكم بالله هل أنا كاذب ومتحامل وحاقد على الاخ ياسر باعزب مدير اعلام أبين وانا انتقده كمسؤول ام هي الحقيقة التي يخشى الكثير قولها ؟
تحياتي للجميع وفي النهاية لايصح الا الصحيح .ومن جرى عليها سااااار سلااااااااااام

قد يعجبك ايضا