مدير عام دارسعد يشارك عمادة كلية المجتمع تدشين المعرض العلمي (صور)

عدن الخبر
اخبار عدن

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن :

شارك مدير عام دار سعد عبود ناجي و نائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي بمعية وكيل محافظة عدن رشاد شايع وعميد كلية المجتمع فضل الشبحي و مستشار المحافظ مهندس كتبي عمر كتبي وعدد من أساتذة كلية المجتمع ، اليوم الأحد الموافق 12 مارس 2023م بحرم كلية المجتمع بدارسعد .

تدشين المعرض العلمي والفني والذي نظمته عمادة كلية المجتمع ، بإشراف من التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني والجهاز التنفيذي لكليات المجتمع ، بدعم من رجل المال والأعمال حسين بن شعيلة.
 
وقد طاف الحضور اركان المعرض ، وتحدث مدير عام دارسعد الاستاذ عبود ناجي حسين، سعداء بأن نكون في   افتتاح المعرض الخاص بكلية المجتمع وكذا الحفل التكريمي  لاوائل الطلبة و الطالبات المبدعين .

 وشكر ” عبود ناجي ” , عمادة الكلية مثمنا الجهود المبدولة من قبل عميد كلية والطاقم التدريسي ممثلة بالدكتور فضل الشبحي،  لافتا أن السلطة المحلية بالمديرية ستقدم ما تقديمة في سبيل تطوير منظومة التعليم الفني والمهني وعلى رأسها كلية المجتمع ، والتى سترفد سوق العمل بالايادي العاملة المدربة ، متمنيا لهم التطور والنجاح في مهامهم .

ومن جانبه أفاد عميد كلية المجتمع الدكتور فضل الشبحي في هذا المعرض العلمي والحفل التكريمي  تم تسليط الضوء على أوائل الطلبة والطالبات المبدعين ، داعيا كل الجهات الحكومية الى مشاركتنا هذه الابداعات المتميزة والمتطورة والتي من ضمنها صناعة سيارة والمدينة الامنة ومشاريع اخرى. 
ومن خلال المعرض والمشاريع المقدمة من قبل الطلبه ، يتم تاهيل وتمكين القدرات لهولاء الطلبة والطالبات المبدعين و الموهوبين لما فية من مصلحة للطلاب وكذلك للاقتصاد الوطني. 

واستعرض قائلا أن رفد سوق العمل بعمالة متعلمة ومتطورة تمتلك مهارات وقدرات عالية تواكب التطور في المجتمع ، الأمر الذي سيسهم في عملية البناء والتنمية والمنافسة والإبداع والحد من البطالة ، ويساعد في التوازن مابين العرض والطلب والاكتفاء الذاتي .

الجدير بالذكر أن عدد أقسام الكلية حوالي 13 قسم تخصصي هندسة انشائية وحاسوب وتسويق و جرافيك … وغيرها. 
مضيفا أنه من ضمن مشاريعنا في الفترة القريبة القادمة ، نسعى ومن خلال القرض الكويتي باضافة 13 قسم تخصصي بما فيه تخصصات طبية اسنا ن صيدلة قبالة وتمريض واطراف صناعية… وغيرها. 

داعيا كل اجهزة الدولة المختصة ورجال المال والاعمال بمد يد العون للكلية فهي عماد المستقبل ، مشيرا بأن العالم لن يتطور الا من خلال المهن الفنية وبالتالي يتعلم الشباب مهن فنية ، موجها كلمة الشباب العاطل بالحضور الى كلية  المجتمع لتطوير امكانياتهم وبناء قدراتهم  للتدريب والانخراط في سوق العمل نحو التنمية المستدامة. 

بعد ذلك تم تكريم أوائل الطلبة والطالبات الموهوبين من الخريجين والمخترعين بالاصافة إلى الأستاتذة المشرفين على علمية التعليم والاختراعات.

__صور :

قد يعجبك ايضا