مصادر: ترتيبات سعودية جارية لإعادة هذه القوات إلى هذه المحافظة الجنوبية الغنية بالنفط

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات :

كشفت مصادر مطلعة، الاحد، عن ترتيبات سعودية في مراحلها الأخيرة من شأنها إعادة قوات الشرعية إلى محافظة شبوة الغنية بالنفط، بعد أكثر من ستة أشهر من طردها من المحافظة على يد قوات المجلس الانتقالي .

وتأتي هذه الخطوة في إطار مخطط سعودي جديد لإعادة تشكيل الخارطة العسكرية ومراكز النفوذ في المحافظات الجنوبية وفق أجنداتها على حساب قوات الأنتقالي ؛ بالتزامن مع صراع سعودي إماراتي واضح في المحافظات الجنوبية الغنية بالنفط. حسب مراقبون للشأن اليمني

وقالت مصادر دبلوماسية في حكومة معين، إن السعودية استدعت أبرز القيادات العسكرية التابعة للشرعية في شبوة التي تم طردها من المحافظة، وعلى رأسها عبدربه لعكب وجحدل حنش ومهدي مشفر القميشي وعبداللطيف ظيفر وناصر عيدروس الديولي وعمر رويس القميشي.

وأوضحت المصادر أن مسؤولين عسكريين سعوديين بارزين التقوا بهذه القيادات، ناقشوا خلالها آلية عودة هذه القيادات إلى شبوة رفقة قواتها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبيل معارك أغسطس الماضية التي انتهت بطردهم من المحافظة على يد قوات المجلس الانتقالي .

وبحسب مراقبين، فإن هذه المستجدات، تشير إلى جدية المملكة في إزاحة قوات المجلس الانتقالي من المشهد واستبدالها بقوات الشرعية تكن بالولاء لها، وسحب البساط من تحت الإمارات في المحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا