بلادنا تشارك في الاجتماع ال43 لمدراء عموم جمارك الدول العربية .. _______________

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) اعلام المصلحة :

شاركت بلادنا اليوم الثلاثاء ال ٢٨ من فبراير ٢٠٢٣م في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في أعمال الاجتماع ال43 لمدراء عامين جمارك الدول العربية بوفد رفيع المستوى ترأسه الاخ رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي حيث اتفق في الاجتماع على العديد من القضايا والملفات التي تهم العمل الجمركي والتنسيق المشترك بين جمارك الدول العربية ومن ذلك
الاتفاق ا على دعوة جميع الاعضاء للانضمام إلى اتفاقية التعاون الجمركي وتكوين لجنة فنية متخصصة لمتابعة إجراءات تنفيذ الاتفاقية بعد المصادقة عليها من الأعضاء.
كما تم الاتفاق على اعتماد النسخة الإلكترونية لشهادة المنشأ بين الدول العربية واستخدام طريقة الكود التعريفي الآلي لمراقبة احتمالات تزوير شهادات المنشأ الإلكترونية،بينما تم الاتفاق بشأن استخدام طريقة المعاملة الجمركية في بلد المقصد النهائي عند تطبيق آلية تبادل السلع ذات المنشأ غير العربي بين الدول الأعضاء.
جدير ذكره أن الجمارك اليمنية ترأست الاجتماع السابق رقم ٤٢ في العام الماضي حيث تم تسليم الرئاسة الدورية للاجتماع لمدير عام الجمارك الأردنية. رافق رئيس مصلحة الجمارك في هذا الاجتماع كل من الاخوة عبدالله الحبشي وكيل المصلحة المساعد للشؤون الفنية وفضل البان مدير عام العلاقات والتعاون الدولي و محسن قحطان مدير عام جمرك المنطقة الحرة بعدن وأنور زمام المسؤول في سفارتنا بالقاهرة.

قد يعجبك ايضا