أ. سهيم الميني رئيس لجنة الحياد، يبارك افتتاح_مكتب لجنة الوساطة المجتمعية و يتني على جهود مدير عام مديرية الشيخ عثمان الأخيرة .

عدن الخبر
اخبار عدن

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن :

في خطوة جبارة مدير عام مديرية/ الشيخ عثمان أد/ وسام معاوية،، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة UNDP وذلك بشأن تأسيس و انشا وافتتاح مكتب لجنة الوساطة المجتمعية ،، برئاسة الشخصية الاعتبارية/ احمد محمد هادي عبدالله الحسني احمد هادي (شايع) .. في المديرية، لحلحلة جملة من القضايا المتعلقة بالموقوفين على ذمة قضايا، في الاقسام الشرطوية والوحدات والتشكيلات الأمنية، ومصلحة السجون، حيث سيساعد هذا المكتب في التواصل مع الجهات ذات العلاقة في القضايا المنظورة أمام عدالة القضاء/ والنيابة/ والأمن .. ومع من تم توقيفهم في السجون لأنها تلك القضايا ( لسداد الديون المتعثرة ) مع مقدمي الشكاوى و التظلمات بشأن حقوقهم .

تعتمد لجان الوساطة المجتمعية، على مندوبي اللجان في المديرية و القضاء والنيابة والأمنء و مؤسسة آفاق الشباب، وأعضاء ورؤساء لجان الحي ،، كل هذه الأعمال النبيلة المعول عليها بجهود تطوعية وبعلاقتها المباشرة مع المجتمع الهدف منها ،، رأب الصدع ، وإصلاح ذات البين .. لحل الخلافات و قضايا المساجين الغير جسيمة كخطوة أولى .

لقد اطلعنا عن قرب على مصفوفه لحل متكامل أعدها المجلس ولجنة الوساطة المجتمعية، لمعالجة قضايا عدة ومنها الموقفين على ذمة مالية ومن هنا اننا في لجنة الحياد ندعم توجه مدير عام مديرية الشيخ عثمان اد/ وسام معاوية الاخير الإيجابي تجاه مجتمعة و شارعة و مديريتة الاخير ، وهوا توجه إيجابي وبصمة وفاء يعكس الروح الإنسانية لشخصه، بعيدا عن التباينات و المناكفات لكون هذا العمل و بلاشك يخدم بدرجة أساسية مواطني المديرية المتعثرة حياتهم وأحوالهم،، بسبب ظروف المرحلة وحيث ونحن نرزح في عامنا الثامن من الحرب والمعاناة و حتى يومنا هذا . يستهدف هذا العمل الانساني والأخلاقي كلا من عجزوا عن سداد الديون و كلا من ضمن بالضمانات والالتزامات للغير ، وهذا شيء يحسب له كمدير عام مديرية، وعلينا جميعا أن نكون عونا لهذا العمل لإنجاح هذا المركز المكتب الإنساني وهوا من تعاليم ديننا الحنيف والقرآن الكريم وسنة رسول الله صلى الله ،، في إصلاح ذات البين و رأب الصدع، قبل أن تأتي به المنظمات والمؤسسات الدولية .

يسعى المجتمع من خلاله الى تحقيق بيئة مناسبة للتعايش السلمي والسلام وهوا غاية كل مؤمن ومسلم ومواطن في ربوع بلادنا و جنوبنا وعدن العاصمة بشكلا خاص .

*سهيم الميني*
*رئيس لجنة الحياد*
*التحكم والمصالحة الوطنية*
*العاصمة/ عدن*

قد يعجبك ايضا