العالم الهولندي الذي توقع زلزال تركيا المدمر توقع كارثة اليوم وما سيحدث بعد يومين مرعب ويجب على الجميع الحذر !

عدن الخبر
عربية ودولية

صحيفة ((عدن الخبر)) وكالات :

ضرب زلزال جديد ولاية هاتاي التركية مساء اليوم الأثنين بقوة 6.4 على مقياس رختر وانهارت عدد من المباني التي تضررت بالزلزال السابق ولم تنهار .

ويأتي ذلك بعد أسبوعين من زلزال مدمر أودى بحياة أكثر من 46 ألف شخص في تركيا وسوريا.

المثير للجدل أن العالم الهولندي فرانك هوغربيتس الذي توقع زلزال تركيا المدمر توقع هذا الزلزال أيضاً ، حيث نشر قبل أمس أنه بتوقع زلزال كبير في فترة 20-22 فبراير تقريباً لكنه قال أنه من الممكن أن يكون هناك زلزال كبير في 22 فبراير ، وحدد مناطق الزلزال .

بعد الزلزالين العنيفين الذين هزّا انطاكيا في تركيا والتي شعر بقوته كل من سوريا ولبنان وفلسطين وحتى مصر، كتب العالم الهولندي فرانك هوغربيتس عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر”، انّه كان قد توقّع يوم امس نشاط زلزالي قوي في هذه المنطقة بين 20 و22 من الشهر الحالي

وأعاد نشر تنبؤ الهيئة التي يتبعها والتي جاء فيها: “قد يحدث نشاط زلزالي أقوى (مجمعة) في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22”. وعلّق بالقول: “نشرة الأمس في حال أنكم لم تروها”.

فعن إمكانية حدوث هزة بمصر ولبنان قال هوغربيتس في الفيديو: “نعم، لأن هذه المنطقة عرضة للنشاط الزلزالي، ولكن لا يمكن أن نجزم، بالاستناد إلى النشاط الزلزالي ما إذا كانت ستحدث الأسبوع المقبل أو في الخمس أو العشر سنوات المقبلة (..) بما أن التنبؤ بتاريخ حدوث هزة أمر مستحيل، فإننا نستعين بموقع القمر والتقلبات المناخية المحتملة”.

العالم الهولندي، الذي تنبأ بوقوع زلزال تركيا المدمر قبل وقوعه بثلاثة أيام، قال قبل يومين على حسابه في “تويتر”: “لا تنتظروا مني أن أقدم تنبؤات خاصة ببلد أو مدينة. كما قلت من قبل أنا لست نبيا”.
وأضاف: “ما زلت أتلقى الأسئلة.. أحدث تقديراتنا موجودة على الموقع الإلكتروني.. إذا كانت لدينا معلومات جديدة لمشاركتها، فسنشاركها”.
وكان العالم فرانك هوغربيتس، الذي تنبأ بحدوث زلزال تركيا قبل 3 أيام من وقوعه فجر الاثنين 6 فبراير، 55 عاما، كان ظهر في فيديو بثه على “يوتيوب” بعد وقوع كارثة تركيا بأربعة أيام، وتوقع فيه بحدوث هزة قوية، كما تحدث عن إمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان، ما أثار جدلا واسعا في المنطقة .

المصدر _ وكالات.

قد يعجبك ايضا