مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية تدشن الدورة التدريبية الخاصة بحل النزاعات والحوارات المجتمعية

عدن الخبر
اخبار محلية
 
صحيفة ((عدن الخبر)) عدن :

انطلقت اليوم بعدن فعاليات الدورة التدريبية حول (حل النزاعات والحوارات المجتمعية) التي تنظمها مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية برعاية منظمة ايكان، وتستهدف الدورة 15 مشاركا ومشاركة ممثلين لمنظمات المجتمع المدني من عدة محافظات يمنية..
ويهدف برنامج الدورة الى تأهيل وتدريب المنظمات المحلية، خصوصا التي تقودها النساء، وزيادة مهارات التواصل والتفاوض لإشراك وتفعيل دور المجتمع المحلي بحل النزاعات وحماية المجتمع.
وفي هذا الصدد اكدت الاستاذة منى لقمان رئيس مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية ان هذه هي مرحلة جديدة من المشروع الذي تنفذه مؤسستها في اليمن بدعم منظمة ايكان، استكمالا لمشاريع سابقة في اكثر من محافظة تستهدف المجتمع، لتعزيز دور الوساطة المحلية لحل النزاعات وايجاد حوار وطني مجتمعي، واشراك حقيقي لمكونات المجتمع وتمكين قدرات منظمات المجتمع المدني المحلية على مواجهة التحديات وزيادة فهم وتحسين القدرات المؤسسية لهذه المنظمات المحلية لتنفيذ مشاريع فعالة في التماسك والامن المجتمعي. واضافت ان جهود منع النزاعات وحلها ستكون ممكنة واكثر استدامة عندما يشارك فيها قادة المجتمع
مشددة على اهمية استنهاض دور المجتمع المدني الفاعل لحماية المجتمع من خلال تطوير العلاقات الاجتماعية لخلق حالة ايجابية، تساعد وتساهم في نمو المجتمع وتقدمه وتحسين وضعه المعيشي.

من جانبها قالت الاستاذة مها عوض مستشارة المشروع في اليمن ان هذه الورشة تهدف الى
احياء وتفعيل دور الوسطاء المحليين ودور المنظمات المحلية خصوصا التي تقودها النساء، لحل النزاعات وقيادة الحوارات المجتمعية من خلال تدريب وتأهيل ورفع قدرات شبكات اجتماعية ومجتمع مدني من النساء والشباب ومتطوعين وتفعيل الطرق التي تتبعها هذه المنظمات للمساهمة بين افراد المجتمع، و تعزيز وقيم مفاهيم السلام وصولا الى تحقيق الأمن المجتمعي.

قد يعجبك ايضا