الرئيس علي ناصر يلتقي رئيس جامعة ابين..

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) القاهرة :

التقى الأستاذ الدكتور محمود أحمد الميسري رئيس جامعة أبين، خلال زيارته لجمهورية مصر العربية، بالأخ الرئيس علي ناصر محمد، رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية..
وقد تناول اللقاء شرحًا موجزًا عن جامعة أبين، الواقع والمستقبل، كما تناول اللقاء أهمية اهتمام الدولة بجامعة ابين؛ لما تمتلكه هذه المحافظة من أهمية جغرافيَّة، وأهميَّة سياسيَّة في اليمن. ثمَّ قدَّم الرئيس علي ناصر محمد شرحًا موجزًا عن دور المركز العربي للدراسات الاستراتيجيَّة، في عقد كثير من الندوات العلميَّة، والفكريَّة والسياسيَّة، التي تلامس الواقع العربي والإسلامي، والواقع اليمني والخليجي..
وأشاد الرئيس ناصر بدور الجامعات في عدن وابين وحضرموت وذمار وغيرها الجامعات التي ساهمت ولاتزال تساهم في تأهيل الكوادر من الشباب للمساهمة في بناء الدولة ومؤسساتها..
وأشاد الدكتور الميسري بالرئيس علي ناصر ودوره في تأسيس جامعة عدن في سبتمبر من عام 1975 والذي اعتبر يوم العلم في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ويجري فيه تكريم أوائل الخريجين في أنحاء الجمهورية..
وبمناسبة هذه الزيارة اهدى الرئيس كتابه الجديد عن الثورة والدولة والسياسة الخارجية والوحدة لرؤساء الجامعات والمكتبات ومراكز البحث في الجامعات..

وقد حضر هذا اللقاء رئيس جامعة ذمار أ.د.عبد القادر عساج، وأمين عام جامعة أبين أ.د.محمود علي عاطف الكلدي .

قد يعجبك ايضا