عدن.. وفد من منظمة سيفيك يطلع على أوضاع النازحين في مخيم مدرسة عمار بن ياسر بمديرية دارسعد (صور)

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن – بسام البان:

اطلع الرئيس التنفيذي لمنظمة سيفيك الدولية فيدريكو بوريللو والوفد المرافق له، صباح اليوم، على أوضاع النازحين في مخيم عمار بن ياسر بمديرية دارسعد بالعاصمة عدن ، بحضور مسؤولين من الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والأستاذ صلاح دبوان أمين عام الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا رئيس جمعية شباب الاحياء الشعبية التنموية بعدن.

وقال بوريللو لدى زيارته للمخيم صباح اليوم الجمعة “من المهم جداً النزول إلى اليمن وزيارة مخيمات النازحين ورؤية الأوضاع فيها على حقيقتها والتحدث إلى الناس بشكل مباشر، ومعرفة الاحتياجات التي تفتقرها مخيمات النزوح.

وعبر السيد بوريللو عن حزنه الشديد لما شاهدة من أوضاع معيشية صعبة يعيشها المدنيين في مخيمات النزوح، معبراً في الوقت نفسه عن امتنانه لاستقبالهم من قبل النازحين بصدر رحب.

ومن جانبها أطلعت السيدة دينا المأمون المدير القطري لمركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك)، وأعضاء فريق الحماية على قضايا حماية المدنيين التي تحدث داخل المخيمات بشكل عام وكيفية مناصرة فريقي أعضاء الحماية في مديريات الشيخ عثمان ودارسعد لتلك القضايا .

من جهتهم عبر النازحين عن سعادتهم البالغة لزيارة وفد منظمة سيفيك إلى مخيماتهم للإطلاع على أوضاعهم وظروفهم المعيشية وتلمس احتياجاتهم.

شارك في الزيارة السيدة هاجر نايلي مديرة الإتصالات في سيفيك والسيد عواد باعبيد مدير الأمن والسلامة في سيفيك وممثلي عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وممثلين عن اللجان المجتمعية بمديرية دارسعد، والصحفي بسام البان والمحامي محمد سالم جراد أعضاء فريق حماية المدنيين في العاصمة عدن.
__صور :

قد يعجبك ايضا