ريال مدريد يضرب أتلتيكو بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك

عدن الخبر
الرياضة

صحيفة ((عدن الخبر)) وكالات :

حقق ريال مدريد انتصارا عريضا بنتيجة (3-1) خلال مواجهة أتلتيكو مدريد مساء الخميس، ضمن منافسات ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسجل موراتا هدف أتلتيكو مدريد الأول في الدقيقة 19، بينما سجل لريال مدريد رودريجو وبنزيما وفينيسيوس جونيور في الدقائق 79، 104، 120.

وبهذا الانتصار يعبر ريال مدريد للدور نصف النهائي من البطولة، حيث ستقام القرعة الإثنين المقبل، لمعرفة خصم الميرنجي المقبل.

بدأت المباراة بسيطرة لريال مدريد على الكرة، وجاءت أولى المحاولات بتمريرة بينية من كريم بنزيما نحو زميله فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع أتلتيكو مدريد شتتها في الدقيقة 9.

وجاء هدف التقدم لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 19، فمن كرة ساقطة من كوكي داخل منطقة الجزاء وصلت لمولينا الذي مرر عرضية من الطرف الأيمن، نحو ألفارو موراتا الذي هرب من رقابة دفاع ريال مدريد وكان أمام الشباك ومن لمسة
واحدة سجل في شباك كورتوا.

وحاول فيدي فالفيردي لاعب خط وسط ريال مدريد، تصويب كرة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها بسهولة يان أوبلاك في الدقيقة 24.

وصوب كوريا لاعب أتلتيكو مدريد كرة سهلة أمسك بها تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في الدقيقة 28.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة لريال مدريد في الدقيقة 31، نفذها توني كروس وصلت إلى إيدير ميليتاو الذي سدد بعيدا عن مرمى أوبلاك.

واستمرت محاولات ريال مدريد دون أي فعالية حقيقية، لينتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل لاعبو ريال مدريد الضغط، والاعتماد على الكرات العرضية داخل المنطقة لكن دون استغلال جيد.

وصوب فيدي فالفيردي لاعب خط وسط ريال مدريد، كرة مرت أعلى مرمى أوبلاك في الدقيقة 55.

وسدد كريم بنزيما كرة تصدى لها حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك، لترتد أمام فينيسيوس الذي فشل في وضعها في شباك الروخيبلانكوس في الدقيقة 57.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لأتلتيكو مدريد على حدود منطقة الجزاء، انبرى لتنفيذها أنطوان جريزمان الذي صوب بقوة، لولا تألق تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الذي حولها إلى ركنية في الدقيقة 72.

وكاد فيتسيل لاعب أتلتيكو مدريد أن يخطف الهدف الثاني في الدقيقة 73، إذ تلقى كرة عرضية وسدد ركلة مزدوجة مرت بجانب القائم الأيمن لكورتوا.

ونجح البديل رودريجو جويس لاعب ريال مدريد، في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 79، حيث تلقى تمريرة من مودريتش في العمق وانطلق وراوغ دفاعات أتلتيكو مدريد بمهارة فردية قبل أن يسدد بوجه القدم اليمنى أسفل يمين
الحارس أوبلاك.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

وتدخل سافيتش بعنف على إدواردو كامافينجا لاعب خط وسط ريال مدريد في الدقيقة 99، خلال الشوط الإضافي الأول، ليشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجهة والطرد.

ونجح كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 104، حيث مرر أسينسيو كرة عرضية من الطرف الأيمن داخل منطقة الجزاء وصلت لبنزيما الذي صوب مباشرة في الشباك.

وقتل فينيسيوس جونيور أتلتيكو مدريد بالهدف الثالث في الدقيقة 120، حيث تلقى تمريرة من داني سيبايوس من خط الوسط وانطلق بمجهود فردي وسدد أسفل يسار الحارس يان أوبلاك.

المصدر _ وكالات

قد يعجبك ايضا