الرئيس علي ناصر محمد يلتقي بالسياسي عبدالكريم السعدي رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية

عدن الخبر
اخبار وتقارير

صحيفة ((عدن الخبر)) القاهرة :

في لقاء جمع الرئيس اليمني علي ناصر محمد في مقرّ إقامته بالقاهرة بالقيادي في الحراك الجنوبي ورئيس تجمّع القوى المدنية الجنوبية الأستاذ / عبد الكريم سالم السعدي، وتطرق اللقاء إلى مناقشة آخر تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة عامة.

حيث عبر اللقاء عن الألم لما تشهده محافظة أبين من عمليات عسكرية ومواجهات دامية افضت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وهو الأمر الذي لا يساعد على لملمة الجراح وإيجاد حلول للقضايا الوطنية العالقة وبالتالي يشكل عائق في طريق إنهاء الحرب ونشر السلام في اليمن عامة.

وأشار اللقاء إلى أن كل ماتشهده م/ أبين اليوم ومعها عدن ولحج وشبوة وحضرموت وغيرها من مناطق اليمن جنوباً وشمالاً ماهو إلا نتاجاً طبيعياً لاستمرار الحرب التي تدخل عامها التاسع على التوالي ولغياب مؤسسات الدولة وسيادة القانون.

وطالب اللقاء بضرورة العمل على إيقاف الحرب وتشجيع عملية السلام التي بدأت خطواتها بالمباحثات الحالية الجارية بين المملكة العربية السعودية وأنصار الله تحت رعاية وإشراف سلطنة عمان والتي نتمنى أن تصل إلى عملية سلام شامل من خلال حوار وطني لايستثني أحد.

وعبّر اللقاء عن دعمه لكل جهود السلام في اليمن كما عبر عن إدانته ورفضه لكل عمليات الإرهاب أي كان نوعها ولونها، كما حذر اللقاء من أن استمرار غياب الدولة وهيبتها ومؤسساتها ساعد وسيساعد على ظهور بعض القوى التي حلت وستحل مكان الدولة وتحاول القيام بوظيفتها.

وفي الختام أكد اللقاء على ضرورة نبذ العنف والإرهاب والابتعاد عن إثارة النعرات الفئوية والمناطقية والحزبية وتقديم مصلحة مشروع الوطن الكبير عن كل المشاريع الاخرى التي تمزق ولا تجمع وهو الأمر الذي سيفضي في النهاية إلى إنهاء التوتر ودعم مقومات السلام الشامل في اليمن لأن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة برمتها.

قد يعجبك ايضا