“بحفل تكريمي اكون” تختتم تدريب (10) مشاركا ضمن” تحسين البيئة الصحية للمحتجزات.

56

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) تقرير/ خاص :

بحفل تكريمي اختتمت مؤسسة اكون للحقوق والحريات وبتمويل منظمة اجيال بلا قات في قاعة انفنتي بردسي مول  بمديرية المنصورة ” محافظة عدن الورشة التدريبية بعنوان ” الاسعاف الاولي وصحة الام والجنين واليات الدعم النفسي .

وفي  احتفال اختتام التدريب التي كان  بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة اكون للحقوق والحريات ” ليلى الشبيبي ، مديرة البرامج والمشاريع / صفاء مراد ،وطاقم فريق العمل ،القت مديرة المشروع تحسين البيئة الصحية للمحتجزات / امل عادل  كلمة قائلة “: بان يأتي هذا المشروع ضمن مشروع تحسين البيئة الصحية للمحتجزات والتي استمر لمدة اربعة ايام بمشاركة عدد من الأمنيات و الصحيين و الصحيات والذي تكمن اهمية أهدافه  الى توفير خدمة الرعاية الصحية للمحتجزات والحماية والدعم النفسي ..

واشارت ” أمل” بان كان للسلطة المحلية والشؤون الاجتماعية والعمل وادرة مصلحة السجون بالإضافة الى ادارة اصلاحية عدن المركزية دور مهم في تذليل الصعاب وتسهيل اقامة التدريب بصورة ناجحة .. متمنية للمتدربين و للمتدربات الاستفادة من التدريب ونقلة بشكل عام الى الجانب العملي .

واكدت المدربة / د. اشجان محمد الفضلي – اخصائية الدعم النفسي الاجتماعي اهمية اهداف البرنامج الى اكساب مهارات في تقديم جلسات دعم نفسي اجتماعي للمحتجزات  وتعزيز تقنيات الاسترخاء لتطبيقها على المحتجزات والتخلص من المشاعر والمواقف السلبية في حياتهم .. بالإضافة الى اكتساب تقنيات علاجية تساعد في تعزيز الايجابية واكتساب مهارات من التخفيف من الضغوطات.

من جانبه اشار الطبيب في السجن المركزي  د/ نسيم عبد الحميد راجح والتي كان احدى المشاركين قائلا :” بحضور الكادر من اصلاحية عدن المركزية بمديرية المنصورة م /عدن تم الاستفادة من ناحية الدعم النفسي والمعنوي وكيفية معالجة المشاكل وايجاد الحلول لها من حيث كيفية العمل على اخراج الشخص من وضعة النفسي الصعب وتأهيله لوضع صحي افضل.

بدورهم اشاد المشاركون في التدريب الذي تنفذه مؤسسة اكون للحقوق والحريات وفريق العمل والمدربتان في الاستفادة من المفاهيم حول الاسعافات ومعرفة المبادئ الاساسية للإسعافات الاولية حول كيفية اسعاف الحروق والكسور والجروح والرعاية الصحية للمرأة الحامل واهمية الزيارات للمركز الصحي اثناء الحمل بالإضافة الى اليات انشطة الحماية ومخاطر العمل في برامج الحماية والدعم النفسي الاجتماعي وتقنيات ردود الافعال .

كما تم عمل تطبيقي في تقنيات التنفس والاستماع وطرق التخلص من الطاقات السلبية .

في ختام التدريب تم توزيع شهادات تقديرية والتقاط الصور التذكارية .

والجدير بالذكران المشروع يشمل في المرحلة الاتية النشاط الثالث حول ” تأهيل عيادة الاصلاحية المركزية .

قد يعجبك ايضا