مجلس القضاء يناقش سير العمل في محكمة حديبو وقلنسية وصندوق الرعاية الطبية والجمعية السكنية.

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن :

أقر مجلس القضاء الأعلى اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي محسن يحيى طالب أقر ترتيب عمل محكمة حريضة بمحافظة حضرموت وتأمين مبنى للمحكمة في منطقة الهجرين.

وفي الاجتماع المعقد بالعاصمة المؤقتة عدن ناقش المجلس سير العمل في محكمة حديبو وقلنسية بمحافظة سقطرى واقر المعالجات المناسبة بشأنها وبظمنها تكليف لجنة للنزول إلى الجزيرة للأطلاع على أوضاع المحكمة والظروف المرتبطة بعملها.

كما وقف المجلس على بعض المخالفات المنسوبة لبعض منتسبي السلطة القضائية وكلف هيئة التفتيش القضائي بإجراء التحقيق الأولى بشأنها.

وناقش المجلس سير العمل في صندوق الرعاية الطبية ووجه بالمعالجات اللازمة ومنها تجديد الثقة بالهيئة الإدارية الحالية واستمرار دراسة البدائل المتاحة للمرحلة القادمة للاختيار أكثرها ملائمة.

واطلع المجلس على بعض الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل الجمعية السكنية لمنتسبي السلطة القضائية وخول إدارة الجمعية تقدير المعالجات اللازمة في ظل الخيارات القانونية.

كما ناقش المجلس عدد من التظلمات المقدمة من بعض القضاة المشمولين ٠بحركة التنقلات الأخيرة واتخذ القرارات اللازمة بشأنها ومنها ترتيب وضع القاضي المتظلم عبدالقادر كرامة بن ذياب للعمل عضواِ احتياطياً بمحكمة إستئناف محافظة حضرموت.

وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى واتخذ بشأنها المعالجات اللازمة بما يضمن رفع مستوى الأداء وتجاوز السلبيات.

قد يعجبك ايضا