نظافة عدن مسئولية الجميع

عدن الخبر
مقالات

صحيفة ((عدن الخبر)) كتب معتز عفيف الشيخ :

بعد ان اصبحت مدينة عدن الخيار الاول والوحيد الآمن في الجانب الأمني والاستثماري والسياحي بحيث انعكس ذلك على المدينة التي شهدت نموًا هائلاً في السنوات الأخيرة، مما جعلها وجهة جذابة للسياح والمقيمين على حد سواء..

ومع ذلك، يأتي مع هذا النمو تحديات كثيرة ومنها التحدي المتمثل في الحفاظ على بيئة نظيفة ونقية..

وهذا لا يعني ان يكون الاعتماد على المبادرات الحكومية المتمثلة في صندوق النظافة عدن فقط ؛ فمن المهم لجميع المواطنين أن يلعبوا دورهم في الحفاظ على مدينة عدن منظمة وصحية..

في المقال هذا، سنستكشف بعض ما يقوم به صندوق النظافة في محافظة عدن للحفاظ على نظافة الشوارع والأسواق العامة والأزقة وكذلك كيف يمكن للمواطنين العمل معًا لضمان بيئة آمنة وصحية للجميع..

مدينة عدن مسؤولية عامة
عندما يتعلق الأمر بالنظافة يتولى صندوق النظافة بمحافظة عدن المسؤولية الكاملة في جمع وكنس القمامة من الشوارع والأسواق العامة والأزقة في كل شبر من مدينة عدن لدرجة انك بمجرد مرورك في اي شارع في المدينة ستجد سيارات صندوق النظافة تجوب الشوارع على مدار 24 ساعه يومياً

من جانب آخر، يُكرس عمال التشجير مهمة زراعة وري وتشكيل الأشجار في الحدائق والشوارع لتعزيز المنظر الجمالي للمدينة وإضفاء مساحات خضراء جديدة يتم استحداثها بشكل يومي لتعزيز تنقية الهواء ..

ليس هذا فحسب بل يوازي تلك الحملات المستمرة على مدار الساعه مركز للتوعية البيئية وهو عبارة عن مركز تابع لصندوق النظافة عدن يتكون من فريق من الكفاءات الشابه الذي جرى تدريبهم وتمكينهم على مستوى عالي ليكونوا جزء مهم من توعية المجتمع بشكل يومي ودوري وفق خطط مدروسة لتوعية المجتمع بأهمية النظافة بشكل عام وبكيفية التعامل مع عامل النظافة بشكل خاص ..

ومع ذلك، فمن الواضح أن المجتمع قد أهمل بعض من مسؤوليته البيئية وبالتالي، من المهم لمواطني عدن والوافدين مراعاة دورهم الفردي في الحفاظ على النظافة والحفاظ على جمال المدينة من خلال اتخاذ خطوات صغيرة مثل التخلص من النفايات بشكل صحيح، وتجنب رمي النفايات في غير اماكنها وزراعة الأشجار حيثما أمكن لهم، وان يكونوا قدوه للآخرين ومساهمين بشكل إيجابي في ترسيخ ثقافة النظافة مسئولية الجميع ، هذا الإجراء يخلق مساحات للجميع للمساهمة في خلق بيئة أنظف وأكثر صحة..

في الختام، من الواضح أن الاستثمار في المبادرات البيئية مفيد لمدينتنا ومجتمعاتنا لذلك نحتاج إلى إيجاد طرق لمواصلة دعم جهود التنظيف والتأكد من أننا نعتني بالبيئة من حولنا..

ولهذا السبب أنا وكل زملائي فخورين بأن نكون جزءًا من منظومة متكاملة ومتجانسة مثل صندوق النظافة عدن ، التي تسعى جاهدة من أجل مستقبل بيئي أفضل لنا جميعًا.

قد يعجبك ايضا