تدريب أفراد الشرطة حول” مدونة السلوك الخاصة بموظفي انفاذ القانون واللوائح الانضباطية المكملة لها”.

72

عدن الخبر
اخبار عدن

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن / خاص:

اختتمت الدورة التدريبية حول ” مدونة السلوك الخاصة بموظفي انفاذ القانون واللوائح الانضباطية المكملة لها ” والتي استمرت خلال الفترة 9-12يناير 2023م بمشاركة افراد الشرطة في مديريات محافظة عدن.

ياتي ذلك ضمن رفع القدرات لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بقيادة المدرب اللواء البروفسور/ علي العولقي وبحضور رئيسة مؤسسة موجود للأمن الانساني / مها عوض ومديرا دارة  التدريب والتأهيل في امن محافظة عدن / العقيد مثنى ناصر صالح.

وهدف التدريب الى تطوير التعامل الامني مع النوع الاجتماعي بشكل خاص مع النساء والاطفال وحمايتهم من الايذاء وخاصة في اوقات الحرب والنزاعات المسلحة .

حيث تعتبر أهمية مدونة السلوك لعناصر الامن في مجال انفاذ القانون .. كما ان المدونة تولي اهتماما فيما يتعلق بحماية حقوق الانسان وحرياته الاساسية بالإضافة الى حسن التعامل مع المجتمع وحماية المجتمع وخصوصا من الجرائم ضد الاتجار بالمخدرات وضد ظاهرة حمل السلاح .

وتعرف المشاركون الى مفاهيم حول الشرطة وحقوق الانسان والنوع الاجتماعي وتلازم الامن مع احترام حقوق الانسان والحق في البراءة والقبض والتفتيش.

وركز التدريب على توصيات اهمها بان تكون مسودة مدونة السلوك المبادئ الرئيسية كدليل ارشادي لعمل كل موظفي انفاذ القانون والعمل بها كاللوحات ارشادية في مراكز الشرطة وادارة الامن في المحافظات والمديريات بالاضافة الى ضرورة تفعيل دور النيابات في اقسام الشرطة.

قد يعجبك ايضا