المحامي الأزرقي يكتب…كارثة من العيار الثقيل تم تحويل ربع مليار إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي بأوامر عليا بالمحافظة..

عدن الخبر
كتابات حرة

صحيفة ((عدن الخبر)) كتب / المحامي علي محمود الأزرق :

248 مليون ريال تم إخراجها من البنك المركزي الضالع لمشاريع دمت يوم أمس..

كارثه من العيار الثقيل وتحويل ربع مليار إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي بأوامر عليا بالمحافظة..

حين وجهنا سؤال مدير المالية بالمحافظة البيدحي عن كيفية سحب هذا المبلغ ،أفاد انه لم يوقع على السحب وإنما تم ذلك عن طريق مدير مالية دمت.
حيث تم سؤال البيدحي عن قانونية سحب تلك المبالغ، أفاد أن هذا المبالغ يتم توريدها من مديرية دمت حيث تم توريد مبلغ 450 مليون ريال..

السؤال الذي يطرح نفسه كم عدد الموظفين في مديرية دمت لو افترضنا الموظف بتقدير راتب كل موظف 80 الف 48 مليون ريال شهريا في 12 شهر 572 مليون ريال اضافه إلى ما يتم صرفها لمديرية دمت من ادويه ومواد لجميع مكاتب المديريه وعلاوات ومخصصات من غير راتب العسكريين التي تصل إلى مليار ريال في العام..

نيابة الأموال العامة في الضالع والجهاز المركزي للرقابه للمحاسبة يا عالم ياثوار يا مقاومة هل يعقل ان تصرف بالسنه مليار ريال لمديرية دمت رواتب موظفين عسكريين ومدنيين وربع مليار لمشاريع دمت اضافه إلى مخصصات المديريه شهريا مقابل 25 بالمئه من إيرادات 450 مليون في السنه من مديرية دمت.

لو افترضنا أن 112 مليون خصم للمحافظ من إيرادات مديرية دمت بالسنه مقابل مليار تسلم من المحافظه.

نطالب قيادة الانتقالي والسلطة المحليه ونيابة الأموال والجهاز المركزي للرقابه ومكتب المالية بإيقاف رواتب ومخصصات المديريات الواقعه تحت سيطرة مليشيات الحوثي وعدم فتح حساب أو أي إيرادات لا توازي ربع رواتب موظفي التربية والله من ورا القصد .

المحامي علي محمود الأزرقي رئيس فرع نقابة المحامين الجنوبيين الضالع رئيس إدارة حقوق الإنسان انتقالي الضالع

قد يعجبك ايضا